جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
قصة تكنولوجيا الهاتف

قصة تكنولوجيا الهاتف

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
369 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يأتي هذا الكتاب جزء من سلسلة "قصة تكنولوجيا" ويضم كل جزء من هذه السلسلة مناقشة للتطورات التكنولوجية مع وصف لتأثير التكنولوجيا على النطاق الواسع للمجتمع والثقافة والعكس بالعكس. وجاءت التكنولوجيات المغطاة في السلسلة مشتملة المدى الكامل لتلك التي ظهرت منذ عقود - من الأسلحة النارية والمطبوعات، مثلاً - إلى ...الاختراعات الحديثة التي سيطرت بسرعة على العالم العصري، كالإلكترونيات والكمبيوتر.وهذا الكتاب هو الأول من نوعه، فهو يقدم سرداً شاملاً عن تاريخ إحدى أهم التكنولوجيات في أواخر القرن العشرين - حقل الأجهزة الإلكترونية. لقد أصبحت أسماء بعض تلك الأجهزة - كالليزر والتلفزيون والرقاقة مثلاً - شائعة جداً على ألسنة الجميع لكن أصولها وطرق عملها غير معروفة كثيراً لعامة الناس. والأجهزة الأخرى التي تشكل قلب الأنظمة الإلكترونية المهمة مجهولة تقريباً بالكامل خارج حقل الهندسة. وهذا أول كتاب يستطلع تواريخ كل تلك الأجهزة، فيبين علاقتها ببعضها البعض وبالعالم الذي نعيش فيه. سيكون هذا العمل سهل الفهم لكل شخص لا يملك خلفية تقنية، لكنه دقيق كفاية لكل مهندس.
تأتي أهمية هذه السلسلة من كونها تساعد الطلاب الذين يُجرون دراسات وأبحاث عن تفاعل التكنولوجيا والمجتمع. أو للقارئ العادي المهتم بإحدى التكنولوجيات المحددة.
ستبين لك هذه السلسلة "قصة حياة" الأشياء والتكنولوجيات التي أصبحت حيوية جداً في حياتنا اليومية. تستعرض الفصول القصصية تاريخ التكنولوجيا من بداياتها حتى وقتنا الحاضر، وستجد في كل كتاب منها خطاً زمنياً ومعجماً وجدول مراجع.
هذا، وتتألف سلسلة "قصة تكنولوجيا" من الكتب التالية: الإلكترونيات، القطارات والسكك الحديدية، القذائف والصواريخ، الروبوتات، تسجيل الأصوات، الهاتف، الهندسة الوراثية.
لم يتم العثور على نتائج