الشروط والأحكام لخدمة قارئ جرير

تاريخ التحديث: 27 €“ نوفمبر €“ 2012

نرجو منكم قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية. يخضع استخدامكم لقارئ جرير والوصول وتحميل واستخدام مواقع الانترنت وتطبيقات أجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الذكية المتعلقة بذلك للشروط والأحكام الموضحة هنا ("الشروط والأحكام"). هذه الخدمة مقدمة من مكتبة جرير ويتم إدارتها من مكاتبها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

1. خدمة قارئ جرير ("الخدمة") تتيح للمستخدم شراء وتحميل وقراءة الكتب والمجلات والجرائد ("المنشورات") بصيغة الكترونية والتي تتوفر في "المتجر" الخاص بالخدمة. تتيح الخدمة للمستخدم تصفح المنشورات المتوفرة وشراءها والدفع حسب وسيلة الدفع الخاصة بالجهاز المستخدم للشراء. تتوفر الخدمة من خلال القنوات أو الوسائل التالية:

  • موقع الانترنت: jarirreader.com
  • تطبيق للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي من أجهزة شركة أبل بنظام iOS €“ آيفون و آيباد و آيبود
  • تطبيق للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي والتي تعمل بنظام أندرويد (Android)
  • برنامج لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز

 

2. ترخيص تحميل وقراءة المنشورات

في حال إتمام عملية الشراء والدفع بنجاح للمنشورات المطلوبة يكون المستخدم قد حصل على ترخيص لتحميل وقراءة المنشورات من خلال البرامج والتطبيقات الخاصة بالخدمة، ويمكن لكل مستخدم تحميل المنشورات حتى خمس مرات (5) وبعدها لابد من شراء المنشورات مرة أخرى. لا يحق للمستخدم محاولة نسخ أو نقل أي من المنشورات و أي جزء من محتوياتها لخدمة أو أجهزة أخرى.

 

3. حساب المستخدم

يجب على المستخدم إنشاء حساب خاص بالخدمة من خلال موقع الانترنت أو أحد التطبيقات لحفظ مشترياته من الخدمة وإمكانية تحميل المنشورات على البرامج والتطبيقات المتعلقة بها. بموجب التسجيل في الخدمة فإن المستخدم يشهد بأن عمره لا يقل عن 18 سنة. لا يجوز مشاركة اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بالمستخدم مع أي شخص آخر. بموجب التسجيل في الخدمة فإن المستخدم يتعهد بصحة البيانات المسجلة في الحساب وإبقاءها محدثة بموجب التسجيل في الخدمة يلتزم المستخدم بالتقيد بجميع الأنظمة والقوانين والآداب المتعلقة بالإستخدام ويوافق على تحمل المسؤولية الكاملة عن الأنشطة التي يقوم بها من خلال الخدمة.

 

4. سلوك المستخدم

لا يجوز للمستخدم استخدام الخدمة إلا للأغراض القانونية ووفق هذه الشروط وأي قواعد تشغيلية موضوعة بواسطة مكتبة جرير. تحتفظ مكتبة جرير بحق رفض الخدمة أو إنهاء الحسابات أو إلغاء الطلبات في أي وقت وفق إرادتها المحضة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يستند إلى أي نشاط بواسطة أي شخص مشترك ينتهك هذه الشروط أو القانون المطبق.

 

5. حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية

كافة المحتوى المضمن كجزء من الخدمة مثل النصوص والرسومات والشعارات وأيقونات الأزرار والصور؛ بالإضافة إلى أي تصنيف لها، وكذلك كافة البرامج المستخدمة على الموقع هي ملك لمكتبة جرير أو لمورديها ومحمية بموجب قوانين المملكة العربية السعودية والقوانين الدولية؛ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قوانين حقوق الطبع والنشر وغيرها من القوانين التي تحمي الملكية الفكرية وحقوق الملكية. ويوافق المستخدم كذلك على التقيد والالتزام بكافة حقوق الطبع والنشر وغيرها من إشعارات المالك أو تعليقات تفسيرية أو قيود أخرى مضمنة في أي محتوى، ولا يجوز لك إجراء أية تغييرات فيها. أي طرف آخر يقوم بتقديم محتوى يمتلك حقوق الطبع والنشر الخاصة بالمحتوى الأصلي الذي يملكه؛ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حقوق المنشورات التي يتم تسليمها أو إتاحتها للمستخدم بأي شكل آخر من خلال الخدمة بإستثناء المسموح به، ويقر المستخدم بأنه لم يكتسب أي حقوق ملكية عن طريق تنزيل المنشورات التي تم الوصول إليها من خلال الخدمة. ما لم يتم طلب ذلك صراحة بموجب قانون حقوق الطبع والنشر أو يتم السماح به بموجب مميزات الخدمة وبرنامج قارئ جرير، لا يجوز لك تعديل أو عكس هندسة أو نشر أو إرسال أو عرض أو المشاركة في نقل أو بيع أو إنشاء أعمال مشتقة من محتوى الموقع أو المنشورات، أو القيام بطريقة تجارية باستغلال محتوى الموقع أو المنشورات أو أي جزء منه أو تقديمه إلى أي طرف آخر دون إذن صريح من مكتبة جرير ومن مالك هذا المحتوى. نحن لا نمنح المستخدم أية تراخيص ـ صريحة أو ضمنية ـ بشأن الملكية الفكرية الخاصة بمكتبة جرير أو مانحي التراخيص التابعين لها، باستثناء المسموح به صراحة بموجب هذه الشروط والأحكام.

 

6. الإستخدام الدولي

يتم التحكم في الخدمة وتشغيلها وإدارتها بواسطة مكتبة جرير من مكاتبها في الرياض €“ المملكة العربية السعودية.  في حال إستخدام الخدمة من أي موقع فإن المستخدم مسؤول عن الالتزام بكافة القوانين المحلية  ويوافق كذلك على أنه لن يستخدم الخدمة أو أية منشورات تم الوصول إليها من خلال الخدمة في أي دولة أو بأي طريقة محظورة وفقا لأي قوانين أو قيود أو لوائح مطبقة أخرى.

 

7. المحتوى الخاص بالغير

قارئ جرير لا يمتلك أي سيطرة تحريرية على المنشورات. وسوف تقوم مكتبة جرير بإغلاق إمكانية الوصول إلى و/أو إزالة أي مادة يتم الاعتقاد بحسن نية أنها خاضعة لحقوق الطبع والنشر وقد تم نسخها وإرسالها إلى موقعنا بطريقة غير قانونية. وأي آراء أو مشورة أو تصريحات أو خدمات أو عروض أو معلومات أو محتوى آخر معبر عنها أو متاحة بواسطة الغير، بما في ذلك تلك المتاحة في المنشورات المعروضة بواسطة الخدمة، هي ملك لمؤلفها أو مؤلفيها أو ناشرها أو ناشريها وليست ملكًا لمكتبة جرير.  لا تضمن مكتبة  جرير دقة أو اكتمال أو فائدة أية منشورات، ولن تتحمل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر نتيجة اعتمادك على المعلومات المحصول عليها من خلال الخدمة أو من المنشورات. يمكن أن تشتمل الخدمة على روابط لمواقع أخرى على الإنترنت ومصادر خارجية خاصة بالغير. لا تتحمل مكتبة جرير أية مسؤولية عن الاتصالات أو المواد المتاحة على مثل هذه المواقع الوارد روابطها ويتم توفير هذه الروابط للملائمة فقط. والمستخدم يتحمل المسؤولية منفردًا عن فهم أية شروط وأحكام يمكن تطبيقها عندما تقوم بزيارة أو وضع طلب من خلال أي موقع خارجي خاص بالغير.

 

8. إجراء تعديلات في الخدمة

تحتفظ مكتبة جرير بحق القيام في أي وقت ومن حين لآخر بتعديل أو وقف الخدمة  أو أي جزء منها، بشكل مؤقت أو دائم، دون إخطار. والمستخدم يوافق على أن مكتبة جرير لا تتحمل أية مسؤولية تجاهه أو تجاه أي طرف آخر بشأن أي تعديلات للخدمة أو تعليق أو وقف لها.

 

9. الأسعار

يجوز زيادة أو خفض السعر الخاص بأي عنصر من المنشورات على الخدمة بين الوقت الذي تم فيه النشر والوقت الذي تم فيه الشراء بالفعل. في وجود إختلاف أو خطأ في التسعير تحتفظ مكتبة جرير بحق التعديل و/أو التغيير في أي وقت دون الإلتزام بإخطار المستخدمين.

 

10. إخلاء المسؤولية عن الضمانات

الخدمة وكافة المنشورات مقدمة على أساس "الحالة الفعلية"  و  "حسب التوفر". وتخلي مكتبة جرير والشركات التابعة لها ومورديها ومانحي التراخيص التابعين لها ووكلائها صراحة مسؤوليتها عن كافة الضمانات أيًّا كان نوعها، سواء كانت صريحة أو ضمنية؛ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ضمانات الصلاحية للعرض في السوق والملاءمة لغرض خاص والأداء وعدم الانتهاك. ودون تحديد لما سبق، لا تقدم مكتبة جرير أو الشركات التابعة لها أو مورديها أو مانحي التراخيص التابعين لها أو وكلائها أي ضمان بأن (أ) الخدمة سوف تلبي متطلباتك، (ب) الخدمة لن يتم قطعها وأنها سوف تعمل في الوقت المناسب وستكون آمنة وخالية من الأخطاء،(ج) المعلومات التي قد يتم الحصول عليها من استخدام الخدمة أو التي قد تكون مضمنة في المنشورات سوف تكون دقيقة وموثوق بها، أو (د) جودة أية منشورات أو الخدمة سوف تلبي توقعاتك. وإن المستخدم يتحمل المسؤولية منفردًا عن الحصول على اتصال الإنترنت والحفاظ على كفاءة تشغيله. ولا تتحمل مكتبة جرير أي مسؤولية عن عدم القدرة على تنزيل المحتوى بسبب خطأ أو تعثر اتصال الانترنت وأي مواد يتم تنزيلها أو الحصول عليها بأي طريقة أخرى من خلال استخدام الخدمة تكون وفق إرادة المستخدم المحضة وعلى مسؤوليته، وسوف يتحمل المسؤولية منفردًا عن أية أضرار تلحق بنظام الكمبيوتر أو جهاز الهاتف المتحرك المستخدم أو فقدان البيانات نتيجة تنزيل أي مادة من هذا القبيل. وأية مشورة أو معلومات ـ سواء كانت شفهية أو كتابية ـ يتم الحصول عليها بواسطتك من قارئ جرير أو من خلال أو من الخدمة لا تمنح أي ضمان.

 

11. تحديد المسؤولية

إلى أقصى حد مسموح به بموجب القانون المطبق، لا تتحمل مكتبة جرير أو الشركات التابعة لها أو مورديها أو مانحي التراخيص التابعين لها أو وكلائها أية مسؤولية، بموجب أي نظرية أو قانون، عن أي أضرار غير مباشرة أو عارضة أو تأديبية أو تبعية. وإلى أقصى حد مسموح به بموجب القانون المطبق، مسؤولية مكتبة جرير الإجمالية عن أي مطالبات تنشأ عن استخدامك للخدمة أو المنشورات أو غير ذلك يلزم أن تقتصر على الرسوم المدفوعة بواسطتك إلى مكتبة جرير بخصوص جزء الخدمة أو المنشور المؤدي إلى نشوء المطالبة.

 

12. التعويض

يوافق المستخدم على الدفاع عن وتعويض مكتبة جرير ومانحي التراخيص التابعين لها ومورديها وأي مزودي محتوى آخرين والمديرين والموظفين والعاملين والوكلاء التابعين لهم عن، وحمايتهم من الضرر ضد، كافة المطالبات والخسائر والنفقات والأضرار والتكاليف، بما في ذلك أتعاب المحاماة الناشئة عن أو الناتجة عن (أ) استخدامك للخدمة أو المنشورات، (ب) انتهاكك للشروط أو (ج) أي نشاط مرتبط بحساب المستخدم بما في ذلك الإهمال أو سوء السلوك بواسطتك أو بواسطة أي شخص آخر قام بالوصول إلى الخدمة أو المنشورات مستخدمًا حساب المستخدم.

 

13. المراقبة

تحتفظ مكتبة جرير بالحق في، ولكنها غير ملزمة بفعل ذلك، مراقبة الخدمة لتحديد الالتزام بتلك الشروط وأي قواعد تشغيل موضوعة بواسطة مكتبة جرير، والالتزام بأي قانون أو لائحة أو أي طلب حكومي مصرح به. ودون تحديد لما سبق، نحتفظ بالحق في إزالة أي محتوى قد نجده ـ وفق إرادتنا المحضة ـ منتهكًا لأحكام هذه الاتفاقية أو يكون غير مرغوب فيه أو يكون منتهكًا لالتزامات مانحي التراخيص التابعين لمكتبة جرير.

 

14. الإنهاء

يجوز لمكتبة جرير أو للمستخدم إنهاء هذه الاتفاقية في أي وقت. دون تحديد لما سبق، يجوز لمكتبة جرير ـ وفق إرادتها المحضة ودون مسؤولية ـ إنهاء كلمة المرور الخاصة بك أو استخدام الخدمة لأي سبب من الأسباب؛ بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إذا اعتقدت مكتبة جرير أن المستخدم انتهك أو تصرف بشكل غير متوافق مع الخطاب أو معاني هذه الشروط. وأي إنهاء لإمكانية وصولك إلى الخدمة بموجب أي حكم في هذه الشروط يجوز تنفيذه دون إخطار مسبق بذلك، ويجوز لمكتبة جرير أن تقوم على الفور بوقف وحذف حسابك وكافة المعلومات ذات الصلة و/أو منع أي وصول آخر إلى الخدمة.

 

15. أحكام متنوعة

تشكل هذه الشروط والأحكام والقواعد والإرشادات والتراخيص وإخلاءات المسؤولية الأخرى المنشورة على الموقع كامل الاتفاقية المبرمة بين مكتبة جرير وبين المستخدم بخصوص استخدام الخدمة وتلغي وتحل محل كافة الاتفاقيات الكتابية أو الشفهية السابقة المبرمة بين الطرفين بخصوص موضوع هذه الاتفاقية. يلزم أن تخضع هذه الشروط لتشريعات وقوانين المملكة العربية السعودية، بغض النظر عن تعارض مبادئ القوانين الخاصة بها، ويخضع الطرفان للاختصاص القضائي بالمملكة العربية السعودية. لا يجوز اعتبار أي تنازل بواسطة أي طرف عن أي انتهاك أو تقصير بموجب هذه الاتفاقية تنازلاً عن انتهاك أو تقصير سابق أو لاحق.

 

16. الإخطار بالتغييرات

من حين لآخر، يجوز لمكتبة جرير تعديل هذه الشروط للحفاظ عليها محدثة ومتواكبة مع منتجات وخدمات قارئ جرير. الرجاء الرجوع إلى موقع الانترنت بصفة دورية للاطلاع على أية تغييرات. تاريخ التحديث الوارد أعلاه في مستهل هذه الاتفاقية مستخدم لتنبيهك إلى التعديلات الحديثة. إن وصولك إلى الخدمة أو استخدامك لها عقب إجراء أي تحديث من هذا القبيل يعتبر دليلاً على موافقتك على الالتزام بهذه التغييرات.

 

17. العنوان

تقدم خدمة قارئ جرير بواسطة مكتبة جرير، التابعة لشركة جرير للتسويق وعنوانها:

مكتبة جرير، شارع العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية €“ ص.ب. 3169، الرياض 11471 €“ هاتف: 6000-462-1-966.