جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
التسويق الالكتروني في خلق الميزة التنافسية

التسويق الالكتروني في خلق الميزة التنافسية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
505 صفحة
الصّيغة:
74.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

ازدادت الأهمية الإستراتيجية للتسويق الإلكتروني ( التسويق عبر الإنترنت) بعد انتشار الاستخدامات التجارية للإنترنت ، حيث فتح التسويق الإلكتروني آفاقاً جديدة في عالم التسويق . ويتيح التسويق الإلكتروني للمنظمة فرصة استهداف المشترين والمتسوقين والمستهلكين بصورة فردية Individual Electronic Marketing ، فكلما تمكنت الإدارة من مخاطبة المستهلك بصورة شخصية وفردية كلما كانت قادرة على استقطابه وجذبه إلى المنظمة بصورة أفضل . وبسبب الأهمية التي بات يتمتع بها التسويق الإلكتروني فقد أصبح من ضرورات نجاح المنظمات ، وصار من الضروري تضمين هذا النمط التسويق في أنشطة المنظمات وعملياتها.
ويعتبر مفهوم التسويق الالكتروني أعم وأوسع من مفهوم التجارة الالكترونية التي تقتصر على إبرام الصفقات سواء بين المنظمات ويعضها البعض أو بين المنظمات والأفراد، أو بين الأفراد أنفسهم. ويشير مفهوم التسويق الالكتروني إلى "كافة الأنشطة والاتصالات الخاصة بمحاولة تفهم رغبات العملاء. ويضم كل الأعمال
والعمليات التسويقية الالكترونية التي تعتمد على استخدام قنوات الاتصال الرقمية مثل التسويق عبر الإنترنت, والتسويق عبر التلفزيون التفاعلي, والتسويق عن طريق الموبايل او الهواتف المحمولة من خلال توفير قاعرة عريضة من البيانات و إقامة حسور التواصل و الجوار الديناميكي التفاعلي بين البائعين و المشرين الذي يعتمد على التدفق ثنائي الأتجاه للمعلومات، بهدف التعرف على أحتياجات السوق و زيادة القيمة المضافة للمنتجات، و التسعير المرنأستجابة للمتغيرات التسويقية و توسيع قنوات التوزيع و أستحداث أساليب ترويجية جديدة.
لم يتم العثور على نتائج