جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
المريخ والزهرة في مكان العمل

المريخ والزهرة في مكان العمل

دليل عملي لتحسين التواصل وتحقيق نتائج العمل

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
321 صفحة
الصّيغة:
26.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

رؤى التواصل ومبادئه التي ظهرت في هذا الكتاب عالمية؛ فهي تنطبق على جميع الأشخاص الذين يتواجدون في أماكن العمل - المديرين التنفيذيين وكبار الموظفين والتنفيذيين والمديرين والمستشارين والعمال والمساعدين والسكرتيرة. ورغم تعقيدات مكان العمل بتدرجاته الوظيفية وفرقه وشعبه وأقسامه وهياكله المتنوعة، فإن التواصل أو الخلل فيه بين الرجال والنساء هو ما يحدد نجاح الشركة. ففي كل جانب من جوانب مكان العمل - بدءًا من الإدارة والتسويق والمبيعات إلى تطوير المنتجات وتقديم الخدمات - فإن القدرة على فهم الرجال والنساء بطريقة أفضل تعطي الأفراد والشركات ميزة تنافسية تحظى بتقدير كبير.

وبينما تتعلم الطرق المختلفة التي يتواصل بها الرجال والنساء والتي يحلون بها مشكلاتهم في مكان العمل، ستكون لديك ميزة إضافية لاكتساب الاحترام والدعم والثقة التي تستحقها؛ فبإحداث تغييرات صغيرة لكنها مؤثرة في الطريقة التي تقدم بها نفسك وتتفاعل بها مع الآخرين، ستحصل على نتائج فورية.

في لعبة البيسبول، عندما تتعلم كيف تصبح ضاربًا "لكرة البيسبول" بكلتا يديك، تكتسب ميزة لا يملكها الضاربون الآخرون؛ فهذا الضارب بإمكانه اختيار ضرب الكرة باليد اليسرى أو اليمنى. فإذا كان هناك رامٍ يلعب بيده اليسرى فسيتحول هو إلى وضعية اليد اليمنى، أو إذا كان هناك رامٍ يلعب بيده اليمنى فسيتحول إلى وضعية اليد اليسرى. فمن خلال تعلم ضرب الكرة بكلتا الطريقتين يصبح هذا الضارب متميزًا عن الآخرين الذين يتقيدون باللعب بيد واحدة. وكذلك الحال في مكان العمل، فعندما تتعلم احترام قواعد التحدث وقيم الرجال والنساء، ستتطور قدرتك على التكيف وفقًا لما هو أنسب.
لم يتم العثور على نتائج