جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
17 قانوناً لايقبل الجدل في العمل الجماعي

17 قانوناً لايقبل الجدل في العمل الجماعي

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2018
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
153 صفحة
الصّيغة:
31.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

في كل يوم، بطريقة ما، أنت جزء من فريق. السؤال ليس هل ستشارك في شيء يشترك فيه آخرون أم لا، وإنما هو هل سيكون اشتراكك مع الآخرين أمرًا ناجحًا؟ يمكنك أن تجد الجواب على ذلك السؤال في هذا الكتاب.

الكل يعرف أن العمل الجماعي شيء حسن؛ في الحقيقة، هو أساسي! لكن كيف يسير في الواقع؟ ما الذي يصنع فريقًا رابحًا؟ لماذا يصعد بعض الفرق إلى القمة مباشرةً، شاهدًا على رؤيته وهي تتحقق، بينما يبدو أن آخرين لا يحققون أي نجاح؟

هذه الأسئلة ليست لها أجوبة بسيطة. وإن كان الأمر كذلك، لكانت الرياضة لتحظى بالمزيد من الأبطال العالميين المتتاليين، وما كانت قائمة شركات فورتشن 500 لتتغير أبدًا عامًا بعد عام.

إن إحدى صعوبات تعلّم العمل الجماعي هي أنه حتى الأشخاص الذين قد صعدوا بفريق إلى أعلى مستوى في مجالهم يواجهون أحيانًا صعوبات في تحديد ما يميز فريقًا رائعًا عن مجموعة من الأفراد لا يبدو أنهم قادرون على أن يملكوا زمام أمورهم. سوف يقول البعض إن مفتاح الفوز هو أخلاقيات عمل راسخة. لكن ألم تعرف الكثير من الأفراد الكادحين الذين لم يتعاونوا قط من أجل تحقيق إمكانياتهم؟ يعتقد آخرون أن الفرق الرائعة هي نتاج التوافق. لكن غالبًا ما يقولون: "لا يمكنني أن أفسر كيف توجده، لكنني أعرفه حتمًا عندما أراه". كيف تفهم ذلك وتتعلم منه لكي تؤسس فريقك؟

كمتواصل يقضي ساعات لا حصر لها متحدثًا إلى جماهير حية كل عام، أبحث دائمًا عن طرق مباشرة أدرّس بها للناس حقائق معقدة. ذلك هو ما يقوم به المتواصل؛ يأخذ شيئًا معقدًا ويجعله بسيطًا. في عام 1998، ألفت كتاب 21 قانونًا لا يقبل الجدل في القيادة. كانت رغبتي هي مشاركة ما قد تعلمته من ثلاثة عقود من قيادة الأشخاص. كان رد الفعل غامرًا. حل الكتاب في قوائم كتب إدارة الأعمال لنيويورك تايمز الأكثر مبيعًا، وول ستريت جورنال، وبيزنيس ويك، وسوق CBA. أنا ممتن حقًا لذلك. لكن ما هو أهم، أثناء السنوات العديدة الأخيرة التي كنت أدرّس فيها القوانين في كافة أنحاء الولايات المتحدة وفي القارات الخمس، قد أبهجتني رؤية أشخاص يرتبطون بالقوانين، ويطبقونها على حياتهم، ويحسّنون من قيادتهم. حياة الأشخاص تغيرت بتعلم القوانين، وعلمت أنني قد اكتشفت وسيلة فهم فعالة لمساعدة الأشخاص على تعلم القيادة.

ما أود فعله هو أن أجعل تأسيس الفرق سهل الاستيعاب والتذكر والتطبيق مثله مثل القيادة. أريد أن أقضي على غموضه. لقد بذلت لذلك السبب جهدًا شاقًا في تعريف قوانين العمل الجماعي. الأمر المذهل عن القانون هو أنك تستطيع الاعتماد عليه. بغض النظر عمن تكون، أو ما هي خلفيتك، أو الظروف التي تواجهها، يمكنك أن تصدق قانونًا.
لم يتم العثور على نتائج