العقل قبل المزاج - غير مشاعرك بتغيير أفكارك

العقل قبل المزاج - غير مشاعرك بتغيير أفكارك

تاريخ النشر:
٢٠١٨
الناشر:
عدد الصفحات:
315 صفحة
الصّيغة:
47.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

نادرًا ما يظهر كتاب يمكنه تغيير حياتك بحق, وهذا الكتاب ينتمي إلى هذه النوعية من الكتب؛ حيث يستخلص دينيس جرينبرجر وكريستين إيه. بادسكي الحكمة وعلم العلاج النفسي ويكتبان معًا دليلًا سهل الفهم للتغيير. لقد قرأ النسخة الأولى من هذا الكتاب - وأعاد قراءتها، وأوصى الآخرين بقراءتها - معالجون، ومرضى، وأشخاص يبحثون عن تحسين حياتهم.
عندما بدأت لأول مرة تطوير العلاج الإدراكي (CT) في نهاية خمسينيات القرن العشرين، لم تكن لديَّ أية فكرة أنه سيصبح واحدًا من العلاجات النفسية الأكثر فاعلية والأكثر استخدامًا في العالم, فلقد صُمم هذا العلاج في المقام الأول لمساعدة الناس على التغلب على الاكتئاب. إن نتائجنا الإيجابية في علاج الاكتئاب تبعها اهتمام واسع النطاق بالعلاج الإدراكي, واليوم يُعد العلاج الإدراكي الشكل الأكثر انتشارًا للعلاج النفسي في العالم، والسبب إلى حد كبير هو أن العلاج قد تبين أنه يحقق نتائج إيجابية، وسريعة في كثير من الأحيان مع آثار دائمة.
ويُستخدم العلاج الإدراكي بنجاح لمساعدة المرضى على التعامل مع الاكتئاب واضطراب الذعر وحالات الرهاب والقلق والغضب والاضطرابات المرتبطة بالتوتر، ومشكلات العلاقات وإدمان المخدرات والكحوليات واضطرابات الأكل والذهان، ومعظم الصعوبات الأخرى التي تجلب الأشخاص إلى العلاج. ويعلِّم هذا الكتاب قُراءه المبادئ الرئيسية التي أدت إلى إنجاح هذا العلاج بالنسبة لجميع هذه المشكلات.
لقد ثبت أن هذا الكتاب يمثل أحد المعالم المهمة في تطور العلاج الإدراكي. فلم يتم من قبل شرح التفاصيل الدقيقة للعلاج الإدراكي لعامة الناس بهذا القدر من الصراحة وبأسلوب تدريجي؛ حيث يقدم كل من دكتور جرينبرجر ودكتورة بادسكي - بكرم - الأسئلة التوجيهية، والتلميحات، ورسائل التذكير، وأوراق العمل التي طوراها في ممارساتهما الإكلينيكية؛ ويمكن أن تكون هذه المواد بمثابة دليل وخريطة طريق على السواء بالنسبة للأشخاص الساعين لإحداث تغييرات جوهرية في حياتهم. فهذا كتاب نادر ومميز ويمكن استخدامه بسهولة للمساعدة الذاتية أو كملحق للعلاج. فهو ليس كتابًا للمساعدة الذاتية فحسب، بل يُستخدم أيضًا لتعليم طلاب الدراسات العليا في مجالات الصحة العقلية والأطباء النفسيين المتدربين كيفية ممارسة العلاج الإدراكي بفاعلية, فمن غير المُعتاد أن يُصاغ كتاب بقدر من البساطة تُتيح استخدامه للمساعدة الذاتية، ومع ذلك يقدم مبادئ مهمة يمكنها توجيه أعلى مستويات التعليم, فهو أحد أكثر الكتب مبيعًا في مجال العلاج الإدراكي، وتُرجم إلى أكثر من ٢٢ لغة.
لم يتم العثور على نتائج