جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
التهذيب الايجابي - من الألف الي الياء - 1001 حلا لمشكلات التربية اليومية

التهذيب الايجابي - من الألف الي الياء - 1001 حلا لمشكلات التربية اليومية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٠٧
الناشر:
عدد الصفحات:
329 صفحة
الصّيغة:
26.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

ماذا علىَّ أن أفعل إذا ما أصابت طفلى نوبة غضب داخل متجر البقالة؟ ماذا أفعل إذا ما امتنعت طفلتى عن تناول وجبة العشاء؟ ماذا أفعل إذا ما رأيت طفلى يعض طفلاً آخر؟ ماذا أفعل إذا ما وجدت أطفالى لا يرغبون فى النوم، ولا يرغبون فى الاستيقاظ فى الأوقات المحددة، وكذلك إذا لم تكن لديهم رغبة فى أداء أنشطتهم اليومية وما إلى ذلك؟
أليس من الجميل أن يقع بين يديك كتاب يتناول بالشرح والتحليل كل ما تتخيله من المشكلات التى يصادفها الآباء خلال عملية التربية؛ بحيث تكون مرتبة داخل الكتاب ترتيباً هجائياً يمكنك بسهولة أن تجد ما تبحث عنه؟ أليس من المدهش أن يضم الكتاب الذى بين يديك حلولاً عديدة ومختصرة وبسيطة، ويرشدك للحلول الفعالة لكل مشكلة فى صفحة أو صفحتين؟ أليس من الرائع أن يضم هذا الكتاب مقترحات من شأنها أن تحد من حدوث المشكلات فى المستقبل؟ هل لنا أن نبالغ بالقول إن هذا الكتاب الرائع سوف يساعدك على فهم الكثير عن نمو طفلك، ويقدم لك إرشادات تربوية يمكن تعميمها فى حل مشكلات أخرى، كذلك يساعدك فى إدراك مدى استجابة أطفالك لتصرفك وأفعالك؟ والآن لِمَ لا نذهب إلى أبعد من ذلك ونقول إن الحلول والأفكار المقترحة أو المقدمة هنا ليس من شأنها فقط حل المشكلات التى تظهر فى سلوكيات الأطفال، ولكنها أيضاً تساعد أطفالك على الشعور بالرضا، واكتساب الثقة بالنفس، والتعليم الذاتى، وتحمل المسئولية. وكذلك تكسبهم مهارات تمكنهم من حل مشكلاتهم بأنفسهم، وتساعدهم على تقدير ذواتهم بشكل إيجابى؟
ألا يبدو ذلك صحيحاً؟ حسناً، إن هذا الكتاب بين يديك الآن. يمكنك أن تعلقه فى رقبتك حتى يكون مرجعاً سهلاً وسريعاً لك فى تعلم كيفية التفاعل مع أطفالك حتى تكون أباً مدركاً للمشكلات التى تواجههم، وكيفية التعامل معها.
وبمجرد أن تتعلم القليل من مبادئ التربية الإيجابية فإنك بذلك قد اكتسبت نوعاً من الثقة بالنفس، ومهارات حل المشكلات، والتقدير الإيجابى للذات؛ وذلك من شأنها أن يسمح لك بالبحث فى أعماق الحكمة داخلك؛ لتجد حلولاً تبتكرها لحل مشكلاتك الخاصة.
إن هذا الكتاب الذى بين يديك والمرتب ترتيباً هجائياً يبدأ ببعض الأدوات التربوية الإيجابية الأساسية، وبعض المفاهيم؛ وذلك فى الجزء الأول من الكتاب، أما المقترحات بما يمكن فعله فقد تم سردها فى الجزء الثانى من هذا الكتاب الذى يشتمل على موضوعات تم ترتيبها هجائياً، والتى سوف تشير إلى تلك المبادئ الأساسية.
عليك أن تنظر لهذا الكتاب على أنه وعاء من الحساء الذى يغذى أفراد أسرتك جسدياً وفكرياً. عليك أن تحافظ على هذا الوعاء ساخناً فى كل وقت. دع هذه النكهة الجميلة تنتشر داخل بيتك، واستمتع بها!
لم يتم العثور على نتائج