جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الجواب - كيف تمسك بمقاليد حياتك وتصبح الشخص الذي تود أن تكون عليه

الجواب - كيف تمسك بمقاليد حياتك وتصبح الشخص الذي تود أن تكون عليه

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٨
الناشر:
عدد الصفحات:
286 صفحة
الصّيغة:
26.50 ر.س

نبذة عن الكتاب

اختيار كتاب الجواب هو الخطوة الأولى لك على دروب ربما لم تفكر فيها من قبل قط بل وربما لم تعرف بوجودها أصلًا. عندما تصل في قراءتك إلى منتصف الكتاب، ستدرك سبب وجودك حيثما أنت، وسبب امتلاكك لما لديك في هذه المرحلة من حياتك. ستجد الأجوبة التي ستساعدك على الوصول إلى ما في إمكانك الوصول إليه أيًا كان.
في الجواب، سنعرّفك كيف تقرر ما تريده حقًا من الحياة وكيف تحصل عليه. وستتعلم كيف ترتب أفكارك من حيث الأولوية، وتسترد حياتك، وتواجه المعوقات، وتتجنب تلاعب الآخرين بك، وخصوصًا الأصدقاء وأفراد العائلة. سنساعدك على اختيار مسارك الخاص، وليس مسارًا يحاول أحدهم دفعك تجاهه. سنعرّفك كيف تتحكم في حياتك وتصبح الشخص الذي تود أن تكون عليه. ستكتشف كيف تتعامل مع أية ظروف تطرأ، مهما بدت صعبة أو مربكة أو ميئوسًا منها في البداية.
ستعرف كيف تنتقل من المكان الموجود فيه الآن إلى المكان الذي تود أن تكون فيه. سنعرض لك مبادئ النجاح المثبتة التي استخدمها الرجال والنساء على مدار التاريخ لبلوغ العظمة وللتعافي من الفشل أو التغلب عليه. لقد تعلمت أنا وباربرا الكثير من هذه المبادئ بشكل مباشر من بعض الخبراء على مدار الخمسين عامًا الماضية، وهذه الدروس هي المحفز الرئيسي لنجاحاتنا الشخصية. سنفسر أيضًا بعض الدراسات الجديدة للمخ والتي توضح لماذا ينجح بعض الناس نجاحًا ضخمًا بينما الآخرون لا يفعلون. سندرس أحد الأجهزة التي يعمل بها المخ والتي تستطيع برمجتها لتأخذك إلى أي مكان تريد الوصول إليه. بدءًا من جوسيبي موروزي وإتش. دابليو. ماجون، اكتشف العلماء جزءًا في المخ يوجه ويحدد مستوى النجاح أو الفشل الذي يحققه كل منا في حياته. سنناقش جهاز المخ هذا في الفصل الأول، وستُشكل الفوائد التي تنبع من استخدامه قاعدة لكل ما سنتناوله بطول الكتاب.
كما أننا سنجيب عن أسئلتك المتعلقة بأي شيء قد قرأته أو سمعته من قبل عن تحديد الأهداف، والتصور، والتأكيدات، والصلاة، والتفكير الأوَّلي، وقانون الجذب. ولوجود الكثير من المعلومات على مدار الكتاب، نشجعك على أن تضعه جانبًا لتفكر فيما قد قيل وتطبقه. وقد حددنا نقاطًا تفعل عندها ذلك، مُشارًا إليها بالرمز 87906.jpg. لا داعي للتقيد الصارم بذلك، فما هو إلا دليل لإرشادك.
سنناقش المهارات البسيطة والقوية في الوقت ذاته التي تعلمناها والتي تساعدنا على التعامل مع كل ما يحدث في الحياة تقريبًا؛ جيدًا كان أم سيئًا. وسنجيب عن الأسئلة الكبرى المتعلقة بكيفية الحصول على أي شيء تريده من الحياة، على الرغم مما قد يبدو أحيانًا وكأنه ظروف مستحيلة.
المفاهيم التي سنستعرضها هنا قد غيرت حياة المشاركين في ندواتنا، وبإمكانها أن تغير حياتك أنت أيضًا. يسمى هذا الكتاب الجواب لأن هذا ما ستجده بداخله.
لذا إن كانت الحياة لعبة، فهذه هي القواعد.
ستجد الكثير من النقاط الأساسية مكررة بأشكال عديدة بطول الكتاب، وهذا متعمد. حيث بينت الدراسات أن التعلم الأكثر فاعلية يتحقق بالتكرار المتباعد لفكرة من خلال عرضها ست مرات متتالية. المرة الأولى التي تسمع أو تقرأ فيها عبارة ما يمكن أن يرفضها عقلك لأنها قد تتعارض مع أفكارك المسبقة. ولهذا لا تنجح أغلب التدريبات التحفيزية. عندما تسمع الفكرة ذاتها ست مرات، يمكن لعقلك أن يقبلها ويستوعبها.
لقد وضعنا بعض الأنشطة في كل فصل ونشجعك على الكتابة في الكتاب مباشرة، تيسيرًا للأمر ولاستخدامه كنقطة مرجعية إذا رغبت في العودة إلى النص.
أخيرًا، في حال كنت تتساءل، بينما اشتركنا نحن الاثنان في تأليف الجواب، فإنه مكتوب بصورة عامة بصيغة المتكلم باعتباره ألان، لجعل قراءته أسهل.
لم يتم العثور على نتائج