أقنع - استخدام المحركات السبعة للتحفيز واتقان التأثير والاقناع

أقنع - استخدام المحركات السبعة للتحفيز واتقان التأثير والاقناع

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٧
الناشر:
عدد الصفحات:
187 صفحة
الصّيغة:
20.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

ليس سرًا أن كون المرء جزءًا من فريق اجتماعي يمده بشعور في غاية الأهمية بالانتماء. لسنوات، أنفقت شركة أمريكان إكسبريس الملايين كي تخبرنا بأن "العضوية" لها امتيازاتها. لكن هناك ما هو أكثر من ذلك. حيث يعتقد الناس أيضًا أن الشعور بالانتماء إلى فريق اجتماعي يعطي لحياتهم معنى أكبر.

لكن ما خطب تلك الرغبة المدمجة للانضمام للفرق الاجتماعية؟ من السهل فهم السبب في مملكة الحيوان حيث يكون في الغالب البقاء على قيد الحياة. هذا هو السبب الذي يجعل الذئاب تصطاد في قطعان، والطيور تطير معًا من أجل السلامة، والنمل يحقق المزيد من خلال العمل بانسجام.

مثل برنامج Ant and Dec، على سبيل المثال.

ومع ذلك، فإن الانتماء إلى جماعة، بالنسبة للبشر، يساعدنا على تكوين رؤية عن هويتنا الاجتماعية والتي، بدورها، تساهم في فهمنا لماهيتنا.

في السبعينيات، أظهرت دراسة شهيرة كتبها هنري تاجفيل كيف يتحد غرباء بشكل كامل معًا حتى عندما لا يكون لديهم إلا القليل جدًا من القواسم المشتركة. في تجربته، تم جمع مجموعة من الصبية معًا ثم إخبارهم بعد ذلك أنه سيتم تقسيمهم إلى فريقين. وعلى الرغم من عدم معرفتهم لبعضهم البعض على الإطلاق، فإن معظمهم فضل أن يكون في فريق مع أولئك الذين كانوا حوله مباشرة بدلًا ممن كانوا أبعد. الشيطان الذي تعرفه أفضل ممن لا تعرفه، على ما أعتقد.
لم يتم العثور على نتائج