جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مبادئ الأخلاق 101

مبادئ الأخلاق 101

استعراض لمفاهيم الصواب والخطأ من الغيرية والنفعية إلى الأخلاقيات الحيوية والسياسية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2023
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
323 صفحة
الصّيغة:
44.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يمكن القول إن الأخلاق هي الجانب الوحيد من الفلسفة الذي يمكن تطبيقه بسهولة في الحياة اليومية. إن الفلسفة تطرح أسئلة كبرى مثل: "لماذا نحن هنا؟"، لكن هذه الأسئلة الكبيرة لا تتناول بشكل مباشر كيف يعيش المرء حياته. ومن ثم تُعد الأخلاق هي الخطوة المفقودة بين معالجة لانهائية الكون والتوفيق بينه وبين الوجود اليومي للحياة على الأرض. وإذا كانت الفلسفة تشجع السلوك الأخلاقي من خلال طرح أسئلة "لماذا" الكبرى، فإن الأخلاق هي استكشاف هذا السلوك القويم، وسعي إلى صياغة إجابات متسقة لأسئلة "ماذا" و"كيف" التي تطرحها الفلسفة.

يمكن بل يجب تطبيق الأخلاق على الحياة العادية. كما يمكنك تكييف الأخلاق لتناسب حياتك، ويمكنك استخدام الأخلاق لصنع القرارات وأداء الأفعال "الصحيحة" من ناحية السلوك القويم في مجالات مثل الطب والأعمال والتخصصات الأخرى. كما يثير استخدام الأخلاق أيضًا معضلة قيمية أخرى - لماذا من المهم التفكير في سبب وجوب تصرف الشخص بطريقة معينة؟ ويكمن الجواب في مفهوم السعادة. ببساطة، السعادة هي ثمرة الأخلاق، سواء أكانت سعادة هذا الشخص أم سعادة غيره.

سواء أكنت فيلسوفًا في جوهرك أم مهتمًّا فحسب باكتشاف سبب كون بعض الأشياء "خيّرة" وبعضها "شريرة"، فإن هذا الكتاب سيفي لك بهذا الغرض. فلنتعمق معًا في عالم الأخلاق الرائع والمثير للتفكير.
لم يتم العثور على نتائج