جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
أسرار النجاح

أسرار النجاح

كيف تجد طريقك إلى النجاح

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2020
عدد الصفحات:
174 صفحة
الصّيغة:
12.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

بداية .. نحن نقصد بالنجاح المعنى الشامل الذي يتحقق فيه الكمال للشخصية المثالية، أي الشخصية التي تتكامل كل جوانبها فيتحقق لها بهذا التكامل أهم عوامل الصحة النفسية والنضج، فهذه الشخصية -وحدها- هي القادرة على تحقيق النجاح في الحياة الزوجية والأسرية والعلاقات الإنسانية.
النجاح بهذا المعنى لا يقتصر على الثروة، أو الوصول إلى أرقى المراكز والمناصب في الحياة العملية، فقد يكون الإنسان في أعلى المناصب، أو من أثرى الأثرياء، لكنة مع ذلك لا يكون سعيدا في حياته الزوجية، أو غير موفق في علاقاته مع الأهل والأصدقاء، وأهم من ذلك كله تكون شخصيته ليس لها من الاهتمامات أو النضج ما يكفى لتحقيق السعادة والشعور بقيمة الحياة أو قيمة الذات نفسها، تلك القيمة التي لا تتحقق إلا إذا كان الإنسان يحيا بالحب والعطاء، أي يحيا من أجل الغير كما يحيا من أجل الذات.

النجاح الشامل إذن يتجاوز الأنانية والأهداف الشخصية، لأنه يطمح إلى تحقيق أعم وأشمل لأهداف تعود بالنفع على الغير كما تعود بالنفع على الذات، فالإنسان لا يحيا في العالم وحده، ووجوده في العالم يجعله خاضعا لقيم الصراع في هذا العالم. فإذا عاش الإنسان بنفس القيم التي يحكمها منطق القوة والسيطرة فقد يكسب بذلك الثروة والقوة والسيطرة والنفوذ، لكنه سوف يكتشف -في النهاية- أنه خسر نفسه، وفشل في تحقيق السعادة التي لا تتحقق إلا بالحب والمشاركة وعدم إيثار الذات.
لم يتم العثور على نتائج