جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
المبادئ السبعة لحل النزاع

المبادئ السبعة لحل النزاع

كيف تحل الخلافات وتنزع فتيل المواقف الصعبة وتصل إلى اتفاق

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2020
الناشر:
عدد الصفحات:
218 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

ما الذي سيقدمه لك هذا الكتاب؟

تتمثل المهمة الرئيسية لهذا الكتاب في دعمك أنت ومن حولك لتحقيق الازدهار خلال حالات النزاع التي تواجهها في حياتك اليومية، والذي يؤدي تجنبها إلى انهيار الأعمال والعلاقات واللجوء إلى المحاكم.

ستدعمك المبادئ السبعة لحل النزاعات تحديدًا في الحصول على ما تريده وتحتاج إليه لتحويل حالات النزاع التي يواجهها معظمنا في حياتنا المهنية والشخصية إلى مواقف تخدمنا وتفيدنا.

ويمكن وصف النزاع ببساطة باعتباره حالة مستمرة من عدم الاتفاق مع الطرف الآخر. وعندما نراه بهذه الطريقة يسهل علينا تقبل وجوده، وإيجاد طريقة للتعامل معه كحقيقة من حقائق الحياة. عندما نفكر قليلًا، سندرك أن "العدالة" في أي موقف تعني شيئًا مختلفًا قليلًا لدى كل واحد منا. وعندما تقوم بتفكيك العناصر المكونة للنزاع، ستدرك كيف ينشأ، وكيف يؤثر علينا الآن ولاحقًا. ونتيجة ذلك، ستصبح أكثر قدرة على إدارته والسيطرة عليه في حياتك أو مؤسستك أو مجتمعك بمزيد من الفاعلية.

سنناقش على مدار الكتاب كيف ينشأ النزاع ويبدأ في إحداث المشكلات، وكيف نطبق المبادئ السبعة الأكثر فاعلية لحله وفقًا للموقف. عندما أتحدث عن النزاع بشكل عام، فأنا أركز على المواقف التي يكون فيها التواصل صعبًا أو مستحيلًا، خاصة المواقف التي أختلف فيها معك أو العكس. وقد تتراوح هذه السيناريوهات بين النقاشات والمفاوضات الحادة مرورا بالمنازعات الكلامية أو الورقية وصولًا إلى النزاعات القانونية في النهاية.
لم يتم العثور على نتائج