جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الإستراتيجية بوضوح وبساطة

الإستراتيجية بوضوح وبساطة

3 خطوات لصياغة إستراتيجية ناجحة لشركتك الناشئة أو مشروعك الصاعد

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
272 صفحة
الصّيغة:
24.60 ر.س

نبذة عن الكتاب

اسمح لي بأن أبدأ بهذا الالتماس: لا تشترِ هذا الكتاب إن كنت تبحث عن تحليل إستراتيجي مستفيض، ومبتكر، ورائد؛ حيث إنني لا أريدك أن توبخني عبر موقع أمازون بسبب ما ستجده في هذا الكتاب من مفاهيم تجارية قديمة مملة، وبالنسبة إليك لا تكشف عن أي شيء جديد!

فهنا تجد جوهر الإستراتيجية بشكل واضح ومبسط، لا أكثر ولا أقل.

إن هذا الكتاب مقدَّم إلى رجال الأعمال أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو مديري المشروعات الضخمة التي تنفذها الشركات الكبرى، الذين يتطلعون إلى الارتقاء بمشروعاتهم مما هي عليه الآن، إلى ما يرغبون في أن تصبح عليه في المستقبل.

وهذا الكتاب غير مقدَّم إلى مديري الشركات متعددة الجنسيات أو العالمية، أو خريجي كليات إدارة الأعمال الذين يتوقون إلى تفكير إستراتيجي جديد في أثناء ممارستهم حياتهم المهنية في الاستشارة أو الاستثمار البنكي.

بل إن هذا الكتاب مقدَّم إلى كل رجل أعمال عادي، وسيدة أعمال عادية.

من الممكن أن تكون الإستراتيجية معقدة، ومن مصلحة الأكاديميين والاستشاريين أن تكون كذلك، ولكن ليس من الضروري أن تكون المفاهيم معقدة في أغلب الوقت وفي معظم الأعمال، فالأساسيات واضحة تمامًا.

وسأرشدك في نهاية هذا الكتاب إلى مزيد من الكتب، في حال وجدت نفسك محتاجًا إليها.

ولكن في الوقت الحالي، هذا الكتاب يرسم لك الإستراتيجية في أبسط وأوضح صورة لها.

فهو يلخص لك الإستراتيجية؛ حيث تصل سريعًا إلى جوهر ما تحتاج إلى معرفته من أجل وضع الإستراتيجية التي تناسب مشروعك.

كما أنه يعرض لك النظرية في أبسط صورها، وفي الوقت نفسه ينقل إليك فحواها كما ينبغي.

ويتسم بخلوه من المصطلحات التخصصية.

كما أنه يدعم كل قسم بأمثلة توضيحية حية من واقع عالم الأعمال التجارية، مثل صالات الألعاب الرياضية البريطانية، ومصانع العصائر الإسبانية، ومصنِّعي المثلجات الإيطالية، وشركات الرعاية الصحية الأمريكية، وشبكات التواصل الأسترالية، ومواقع التعارف الكندية، وغيرها من الأسواق الأخرى.

ويستعين بالرسوم البيانية بدلًا من الكلمات كلما أمكن؛ من أجل تبسيط المعلومة.

إنه مخصص لأولئك الذين ليس لديهم - عادة - متسع من الوقت للاطلاع على كتب إدارة الأعمال، وعندما يسمح لهم وقتهم؛ فإنهم يريدون أن تصل إليهم الرسالة بأقصى قدر ممكن من الوضوح والسرعة؛ لذلك فإن هذا الكتاب موجز، ويمكن قراءته خلال رحلة واحدة بالطائرة، أو بالقطار تقريبًا.

استمتع بقراءته!
لم يتم العثور على نتائج