جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
بالمعرفة أستطيع!

بالمعرفة أستطيع!

ضع معرفتك موضع التنفيذ

تاريخ النشر:
2023
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
100 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

كان هناك كاتب ناجح كتب عن حقائق بسيطة. صُممت كتبه لمساعدة نفسه والآخرين على إدارة وتحفيز الناس بطرق أكثر فاعلية.

كل من قرأ كتبه أحب قصصه ورسائله. بيعت من كتبه ملايين النسخ، ولكن كان هناك شيء واحد أزعجه.

يطل هذا الشيء المزعج برأسه عندما يقول له أحدهم: "لقد قرأت كل كتبك وأحبها حقًا".

لقد أدرك المؤلف دائمًا أن التعلم الحقيقي ينطوي على تغيير في السلوك. في الواقع، كان يعتقد أن التعلم رحلة من المعرفة إلى الفعل. لذا، إذا أبدى الشخص الذي يمتدح عمله ارتياحًا لمفهوم معين، كان المؤلف في العادة يسأله: "كيف أدت معرفة ذلك المفهوم إلى تغيير الطريقة التي تتصرف بها؟".

كان معظم الناس يواجهون صعوبة في الإجابة عن هذا السؤال. لذلك، غالبًا ما كانوا يغيرون الموضوع بالحديث عن مفهوم آخر أو كتاب آخر يقرءونه.

دفعت هذه الأنواع من التفاعلات المؤلف إلى استنتاج أن الفجوة كانت ضخمة بين ما يعرفه الناس (المعلومات التي حصلوا عليها من الكتب والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو والندوات) وبين ما يفعلونه (إلى أي مدى يطبقون ويستخدمون تلك المعرفة). وجد أن هذا كان صحيحًا بشكل خاص اليوم مع التكنولوجيا المذهلة التي تجعل المعرفة في متناول الجميع. وخلص إلى أن الناس يميلون إلى قضاء وقت أطول بكثير في الحصول على معلومات جديدة مقارنة بتطوير استراتيجيات لاستخدام المعرفة المكتسبة حديثًا في حياتهم اليومية.

وفي ندواته، جرّب المؤلف كل ما خطر على باله ليجعل الناس متعلمين حقيقيين يطبقون ويستخدمون ما كان يحاول تعليمهم إياه. لمساعدتهم على التركيز، حث الجميع على القيام بثلاثة أشياء تعلمها في كلية الدراسات العليا من بروفيسور كان لسنوات عديدة يجري الأبحاث حول كيفية الدراسة.
لم يتم العثور على نتائج