جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
المهارات الاجتماعية للأطفال

المهارات الاجتماعية للأطفال

من تكوين الصداقات وحل المشكلات إلى التحكم في النفس والتواصل أكثر من 150 نشاطاً لمساعدة طفلك على اكتساب المهارات الاجتماعية الضرورية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2023
الناشر:
عدد الصفحات:
403 صفحة
الصّيغة:
39.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

تشمل المهارات الاجتماعية مجموعة من الملَكات التي يحتاج إليها الناس من أجل التوافق مع الآخرين، والمساهمة الفعالة والإيجابية في البيئات الاجتماعية، وتكوين العلاقات والحفاظ عليها. ويمكن أن تكون هذه العلاقات مع أفراد الأسرة، والأصدقاء، والزملاء المشاركين في الفريق أو النادي، وزملاء الدراسة، والمدرسين، وقادة المجتمع، وحتى زملاء العمل في المستقبل.

وتساعد المهارات الاجتماعية الأطفال على تقييم الأحداث ثم اختيار الإجراءات التي تناسب الموقف أو التفاعل الاجتماعي. ونظرًا لأن المواقف والتوقعات الاجتماعية تتغير بناءً على البيئة، من المهم أن يتعلم الأطفال مجموعة متنوعة من السلوكيات، والكلمات، والأفعال. ومن المهم أيضًا أن يكونوا قادرين على إدراك أن كلماتهم وأفعالهم تؤثر فيمن حولهم.

ويندرج التواصل، والتناوب، والتعاون، والتعاطف، والتحكم الذاتي، وضبط العواطف، وحل المشكلات، وحل النزاعات، والقدرات الأخرى - تحت مظلة المهارات الاجتماعية. وللمشاركة بنجاح في المجموعات الاجتماعية، يحتاج الأطفال ليس فقط إلى تعلم إيصال أفكارهم ومشاعرهم ولكن أيضًا إلى التعرف على أفكار ومشاعر الآخرين من خلال الألفاظ والتواصل غير اللفظي مثل لغة الجسد وتعبيرات الوجه. ويحتاجون أيضًا إلى اكتساب مهارات تتعلق بالتعاون مع الآخرين، مثل التناوب، أو تبادل الأفكار، أو استخدام المواد، أو العمل معًا لحل المشكلات، سواء كانت مشكلات اجتماعية، أو مشكلات أكاديمية، أو تحديات في الرياضات الجماعية!
لم يتم العثور على نتائج