جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
بداية ذكية

بداية ذكية

كيف تحول التمارين الرياضية حياة طفلك للأفضل

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
الناشر:
عدد الصفحات:
152 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن الهدف الرئيسي من هذا الكتاب هو مساعدة الآباء على تعظيم الاستفادة من الفترات الحرجة لنمو الدماغ خلال السنوات الأولى من العمر. ويستمر نمو الدماغ طوال الحياة بناء على المحفزات البيئية.

وقد وفرت الطبيعة تطورًا طبيعيًّا، وقابلًا للتنبؤ، ومتسلسلًا للجميع منذ الحمل. وتسمى الحركات الأولية ردود الفعل المنعكسة، التي تحفز نمو المسارات العصبية داخل الدماغ للمساعدة على تطوير الحركات الإرادية وقدرة التعلم لدى الفرد.

وقد رُتبت الأنشطة الواردة في الكتاب بشكل تسلسلي، وهي مهمة لبناء الأسس اللازمة للتعلم الناجح. ويختلف معدل نمو كل طفل عن الآخر. ومن الناحية المثالية، سيمر جميع الأطفال بهذه المراحل الطبيعية المتسلسلة، القابلة للتنبؤ.

ويمكنك تعزيز نمو طفلك من خلال توفير الفرص له كي يستمتع ويشارك في الأنشطة الموضحة في الكتاب. فاختر الأنشطة الخاصة بالتدليك، وتحفيز الأذن الداخلية (التحفيز الدهليزي)، والحركات المناسبة للعمر لتكوين برنامج مدته ١٠ دقائق يُمارس عدة مرات يوميًّا. وعندما يصبح الطفل في مرحلة المشي، لا يكون هذا أمرًا سهلًا، ومن الأفضل ممارسته بطريقة ممتعة متسلسلة في أثناء اللعب معه، أو خلال قراءة كتبه المفضلة. وما عليك سوى تخصيص فترات منتظمة مدتها ١٠ دقائق كل يوم لممارسة لعبة من هذا الكتاب.

وينبغي ألا يستمر أي نشاط أكثر من دقيقتين، ويجب أداؤه ببطء. وتذكر: الكثافة، والتكرار، والمدة هي مفاتيح التنمية. واسم اللعبة هو التكرار: يفعل الأطفال هذا بشكل غريزي. وعندما تكون هناك بعض «الصعوبات» الطفيفة التي تتسبب في تأخر النمو، فإن التكرار، والكثافة، والمدة تصبح عوامل رئيسية ذات أهمية كبيرة.
لم يتم العثور على نتائج