جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كل كبيرة وصغيرة عن تربية الأطفال

كل كبيرة وصغيرة عن تربية الأطفال

كيف يستطيع الفهم العميق للذات إعانتك على تربية أطفال متفوقين

تاريخ النشر:
2021
الناشر:
عدد الصفحات:
332 صفحة
الصّيغة:
34.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

لا يعلمنا هذا الكتاب كيف نفعل الأشياء, وإنما "كيف نكون". وسنستعرض فيه رؤى جديدة عن التربية, من خلال فحص عمليات مثل كيفية التذكر, والإدراك, والشعور, والتواصل, والارتباط, والفهم, والانفصال وإعادة الاتصال, والتأمل مع أطفالنا في طبيعة تجاربهم الداخلية. وسوف نستكشف قضايا مستحدثة من الأبحاث الحديثة حول العلاقات بين الوالدين والأبناء, ودمجها مع الاكتشافات الجديدة من علوم المخ. ومن خلال التعرف على العلم الخاص بدراسة كيف نجرب ونتواصل, سيظهر منظور جديد يمكن أن يساعدنا على تعميق فهمنا لأنفسنا وأطفالنا وعلاقاتنا مع بعضنا.

ويمكن استخدام "تمارين التربية من الداخل إلى الخارج" الموجودة في نهاية كل فصل لاستكشاف إمكانيات جديدة للفهم الداخلي والتواصل بين الأشخاص, فالأفكار التي أثارتها هذه التمارين ساعدت الآباء على تعميق فهمهم التجارب الحالية والسابقة, ومكنتهم من تحسين علاقاتهم مع أطفالهم.

إن كتابة تجربتك لهذه التمارين في دفتر يوميات ستوفر لك فرصة للتفكير العميق ومعرفة الذات. ويمكن أن تساعد الكتابة على تحرير عقلك من تشابك الماضي, وتحررك لفهم نفسك بشكل أفضل. ويمكن أن تتضمن مدخلات دفتر اليوميات أي شيء تريده, مثل الرسومات, والتأملات, والأوصاف, والقصص. وبعض الناس لا يحبون الكتابة على الإطلاق, فقد يفضلون التفكير في العزلة أو التحدث مع صديق. ويحب آخرون الكتابة في دفتر يومياتهم كل يوم, أو عندما يشعرون بالتحفيز نتيجة تجربة أو عاطفة. افعل ما تشعر بأنه مناسب لك, فقيمة هذه التمارين تتمثل في التوجه المنفتح والتأملات العميقة.

وتوفر أقسام "أضواء على العلم" المظللة في نهاية كل فصل للقارئ المهتم مزيدًا من المعلومات حول الجوانب المختلفة للنتائج البحثية المتعلقة بالتربية. وهذه الأقسام ليست ضرورية لفهم واستخدام الأفكار الموجودة في محتوى الكتاب الرئيسي فحسب, بل توفر معلومات موسعة ومعمقة ومناقشة ودية مع القارئ لتقدم له المزيد من المعلومات عن الأساس العلمي للعديد من المفاهيم في الكتاب, ونأمل أن تجدها محفزة للتفكير ومفيدة. ويرتبط كل قسم من أقسام "أضواء على العلم" بالنص الرئيسي, ولكنه أيضًا قائم بذاته, ويمكن قراءته بشكل مستقل عن الأقسام الأخرى. وستوفر قراءة جميع أقسام "أضواء على العلم" نظرة متعددة التخصصات عن جوانب العلوم المتعلقة بعملية التربية.

وهناك قول مأثور في العلم ينص على أن "الفرصة تفضِّل العقل المستعد". وامتلاك المعرفة عن علم التنمية, وامتلاك الخبرة البشرية يمكن أن يعدا عقلك لبناء فهم أعمق للحياة العاطفية لأطفالك ولك أنت. وسواء كنت تقرأ أقسام "أضواء على العلم" بعد الانتهاء من كل فصل, أم اخترت استكشافها بعد الانتهاء من النص الرئيسي للكتاب, نأمل أن تشعر بالحرية واليسر في اتباع نهج يحترم أسلوبك الفريد في التعلم.
لم يتم العثور على نتائج