جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
التهذيب الإيجابي للمراهقين

التهذيب الإيجابي للمراهقين

تمكين أطفالك المراهقين ونفسك من خلال التربية الحنونة والحازمة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2021
الناشر:
عدد الصفحات:
382 صفحة
الصّيغة:
34.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يحتوي كل فصل من فصول هذا الكتاب على معلومات مهمة لدرجة أنه من الصعب علينا تحديد الفصول التي يجب أن نقرأها في البداية. وقد اعتقدنا أن كلًّا منها يضمن على الأقل المركز الأول أو الثاني؛ لذلك اقرأ الفصول بأي ترتيب يروقك؛ لأنها جميعًا ستساعدك على إعادة تدريب نفسك حتى تتمكن من "تربية" ابنك المراهق بشكل أكثر فاعلية.

هذا الكتاب يتمحور حول التربية العطوف والحازمة والمشجعة. نحن نعلم أن المرور بمرحلة المراهقة قد يكون بمثابة المرور بمنطقة حرب لك ولأبنائك المراهقين؛ لذلك، في هذه المرحلة، يمكن أن يتلاشى اللطف والحزم ويُستبدلا بأساليب تربية أقل تشجيعًا. من السهل أن تفقد الشعور بالروعة، كما يمكن أن تفقد حس الفكاهة لديك. تذكر إلى أي مدى كنت تعتقد أن ابنك لطيف ورائع وهو يتعثر عندما كان طفلًا، والآن يمكنك أن تنظر إلى ابنك المراهق وتسأل نفسك: "ما الذي فعلته؟ من هذا الشخص؟ كيف حدث هذا؟ ماذا أفعل الآن؟". سيخبرك كثير من الناس بأن السيطرة (من خلال فرض العقوبات ومنح المكافآت) هي بالضبط ما يحتاج إليه ابنك المراهق.

لكن على الرغم من أن السيطرة توفر أحيانًا وهم النجاح قصير المدى، فإن الأطفال الذين تربوا على الاختيار والمسئولية والمساءلة أكثر قدرة على اكتساب المهارات الاجتماعية والحياتية التي ستخدمهم بشكل جيد طوال حياتهم. سيساعدك هذا الكتاب على العثور على إجابات ومبادئ ناجحة بدلًا من الاستسلام أو التخلي عن طفلك أو عن نفسك. كما يمكن أن يصبح العمل مع ابنك المراهق فرصة لتعلم معنى الاحترام المتبادل أو إعادة تعلمه. عندما تتعلم كيفية التربية عن طريق اللطف والحزم بدلًا من السيطرة، ستكتشف مدى روعة ابنك المراهق.
لم يتم العثور على نتائج