جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
101 نصيحة لمساعدة طفلك القلق

101 نصيحة لمساعدة طفلك القلق

تحديد مصدر قلق طفلك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2021
الناشر:
عدد الصفحات:
123 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

إن أمسكت هذا الكتاب، فأغلب الظن أنك أحد الآباء ومقدمي الرعاية المتزايد عددهم من المهتمين بصحة أطفالهم العاطفية. فكل طفل، بل كل إنسان، يعاني صعوبات عاطفية كالقلق. والاعتراف بهذه الحقيقة هو الخطوة الأولى نحو التعامل مع هذه الصعوبات وتقليلها.

وقد وجدت دراسات حديثة أن طفلًا من بين كل ثمانية أطفال أو شباب صغار السن تتراوح أعمارهم بين 5 و19 يعاني اضطرابًا مرتبطًا بالصحة العقلية، وتصل نسبة الأطفال الذين يعاني أحد اضطرابات القلق* إلى 7.2 في المائة. وبينما قد يعاني طفلك, أو قد لا يعاني, القلق بهذه الدرجة، من المهم أن تمنحه الأدوات اللازمة للسيطرة على عواطفه لكي يكبر ويصبح شابًّا سليمًا واثقًا بنفسه.

وقد يظهر القلق بشكل مختلف بناءً على الفئة العمرية, وعلى سبيل المثال، قد يعاني الأطفال الأصغر سنًّا آلامًا في المعدة, أو قد تنتابهم نوبات غضب، بينما من الشائع أن يعاني الأطفال الأكبر والمراهقون قلقًا اجتماعيًّا أو خوفًا من الفشل.

ومن خلال تبنِّي منهج شامل والاعتماد على طرق متنوعة؛ تتضمن طرق علاج مختبرة تقوم على التحدث مثل العلاج السلوكي المعرفي، بالإضافة لتنمية استراتيجيات معنية بتعزيز التكيف, إلى جانب تقديم نصيحة بممارسة الاسترخاء والتأمل والتغذية، يهدف هذا الكتاب إلىمساعدة الآباء على فهم مخاوف أطفالهم وتقديم الإلهام عن كيفية السيطرة على هذه المخاوف وتقليلها.

إن كل طفل مختلف عن الآخر؛ لذلك اختر النصائح التي تروقك وتنجح مع طفلك بأفضل شكل ممكن.
لم يتم العثور على نتائج