جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
القائد الذي بداخلك

القائد الذي بداخلك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
عدد الصفحات:
297 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

"النجاح يساوي تعباً وجهداً وكبيراً وعملاً بصدق وإخلاصاً وأخلاقاً" عادل حافظ.
"كل يوم... تشرق الشمس، ومع إشراقتها، نسطر يوماً جديداً من الانجاز والعمل المعتاد، قد يصيبنا الملل أحياناً، وربما اليأس والتعب والإرهاق، لكن الشمس لم تنقطع عن الشروق يوماً، لتضيء حياتنا وتمدنا بالطاقة والضوء منذ آلاف السنين".
هدف هذا الكتاب هو بث روح التبسيط للمفاهيم الإدارية المختلفة والمعقدة، لدمج المفهوم العلمي بالحياة اليومية لأفراد المجتمع، ويؤمن الكاتب بأن العلم وحده ليس السبيل الأمثل للنهوض والنجاح بالمجتمعات، ولكن إذا اندمج العلم مع الخبرات العلمية القديرة والتطبيق السليم، أي أن يندمج مفهوم العلم الصحيح مع الحياة العملية والشخصية للأفراد بأبسط الصور، فإن النجاح سوف يكون في مرمى البصر، وذلك سوف يمنح المجتمع فرصة للارتقاء والنهوض إلى أقصى درجات الطموح والعمل المشترك.
هذا الكتاب عبارة عن مقالات وشرح وتحليل للمفاهيم الإدارية بلغة بسيطة مفهومة وعملية، كما أنه يحتوي على قصص حقيقية من الحياة حول الأشخاص الناجحين في مجالات مختلفة من الفلاح وحتى مدير الشركات الكبرى، وكيفية تنظيمهم للأمور الروح القيادية في داخلهم، حيث تأتي كل قصة بهدف معين ومحدد ليشرح أحد المفاهيم المهمة في المجال الإداري.
ويأتي هذا الكتاب بفصول مرتبة ومنظمة، فيبدأ بمحور الإدارة ونبذة تاريخية عن الإدارة، ويناقش المدخل الكلاسيكي والمدخل السلوكي، ثم المدخل الكمي، ثم ينتقل إلى الإجابة عن سؤال (ما هي الإدارة)، وأهمية الإدارة، و(من هو المدير)، ومستويات الإدارة والإدارة الإستراتيجية، تعريف إدارة الموارد البشرية وأهميتها، تعريف إدارة الجودة، ثم الفصل الثاني بعنوان محور القيادة والقائد، فيتحدث عن مهارات القيادة وأنماط القيادة، واسرار القائد الناجح، ثم الفصل الثالث بعنوان بحور الحياة التي يسرد فيها قصص مهمة وأمثلة ممتازة عن الإدارة.
لم يتم العثور على نتائج