جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مهارة العرض التقديمي - ميزتك التنافسية

مهارة العرض التقديمي - ميزتك التنافسية

تاريخ النشر:
2019
الناشر:
عدد الصفحات:
179 صفحة
الصّيغة:
16.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

لقد كشفت الدراسات أن الوقوف على المنصة، والتحدث أمام جمهور، يعتبر إحدى أعظم المخاوف التي تنتابنا، وهذا لا يبدو معقولًا، ولكن خلُص العديد من الدراسات خلال السنوات الماضية إلى أن الخوف من التحدث أمام الجمهور يفوق الخوف من الارتفاعات، والثعابين، والغرق، والطيران، والظواهر الخارقة، بل الموت!

يناقش هذا الكتاب العناصر المختلفة الخاصة بتقديم عروض تقديمية مؤثرة، بحيث تكون مفهومة ومفيدة. وهذه العناصر موضحة بعناية وبشكل مبسط، بحيث لو اتبعتها يمكنك أن تصبح مقدِّمًا "تبهر" جمهورك, بدلًا من أن تثير مللهم، حتى إن كنت متوترًا في البداية. وعلى الجانب الآخر يجب أن ندرك أنه لا يمكن لجميع الناس أن يكونوا متحدثين لبقين، فمع أننا لا يمكننا أن نتمتع بمَلكة الخطابة والإلقاء وبقدر من لباقة "مارتن لوثر كينج"، لكن يمكننا إخراج أفضل ما في داخلنا من قدرات مخاطبة الجمهور.

ومن بين العناصر التي تشكل محتوى هذا الكتاب ما يلي:

١. رهبة المسرح، لماذا يمر الناس بتلك اللحظات المريعة عندما يتملكهم الخوف، ويخفقون في التلفظ بالكلمات التي تمرَّنوا عليها؟ يكمن الخوف الرهيب بداخلنا في الوقوف أمام الجمهور غير قادرين على التحدث!
٢. لماذا نخاف من تقديم عرض أمام الناس؟ وكيف نتغلب على هذا الخوف؟
٣. ما سمات المُقدِّم الرائع؟ وما الشيء الذي يملكه ولا أملكه؟
٤. مَن أعظم المتحدثين الذين غيروا العالم؟
٥. مَن المتحدثون القادرون على التأثير في حياة الفرد ومسيرته المهنية؟
٦. عناصر العرض التقديمي المتميز - نصائح وتقنيات في الإلقاء.
٧. فن إعداد عرض تقديمي ناجح. ما الذي تتضمنه هذه العروض التقديمية؟ وكيف يمكنني إعداد عرض تقديمي مماثل؟ وكيف أعرف إن كنت أقوم بالأمر بصورة صحيحة؟
٨. تقديم عرض يبهر الجمهور. كيف أعد عرضًا تقديميًّا يجعل الجمهور يصفق لي عند انتهائي من طرحه؟
٩. من أسوأ المتحدثين أمام الجمهور؟ وما الأسباب التي قد تؤدي إلى تقديم عرض سيئ؟
١٠. فن استخدام الميكروفون، فالميكروفون ليس عدوًّا لنا كما أنه لا يعض!
١١. فن الحضور على المسرح وطريقة تقديم العرض. وما سمات المتحدث الرائع الذي "يأسر قلب الجمهور"؟ وكيف يتم ذلك؟
١٢. فن ختام العرض التقديمي. لكي تترك أثرًا في نفوس الجمهور، فإن ختام العرض التقديمي لا يقل أهمية عن بدايته، بل يفوقه أهمية أحيانًا!
١٣. التحدث أمام الجمهور في عملك وحياتك.
لقد قمنا بإعداد هذا الكتاب واضعين هذه العناصر نصب أعيننا، وهو مصوغ على نحو تسهل قراءته وفهمه. وتم إعداده لمساعدتك، أيها القارئ، للتحلي بالثقة التي تحتاج إليها؛ لكي تكون أفضل متحدث يمكن أن تكون عليه، فنحن نريدك أن "تبهر" جمهورك، ليطلبوا منك دومًا المزيد وليس القليل. كما نأمل أن تصبح " أنت" أفضل ما يمكنك أن تكون عليه عندما تقف أمام الجمهور وبيدك الميكروفون؛ فإنك تمتلك تلك القدرات، وإلا ما كنت لتقرأ هذا الكتاب!

د. راي هول وجيم ستوفال
لم يتم العثور على نتائج