جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
وصفات رمضانية

وصفات رمضانية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٨
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
71 صفحة
الصّيغة:
35.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

تمتنع عائلتك عن تناول الطعام لعدة ساعات طوال النهار في شهر رمضان الكريم، فتتوقع ان تكون الأطباق التي ستقديمها لهم على مائدة الإفطار مميزة مشهية مغذية ولذيذة، وفي الوقت نفسه تريدين أن تستثمري وقتك و نهارك في رمضان الكريم للعبادة والتقرب إلى الله تعالى، بينما تقضين وقت ممتع وسعيد مع أفراد أسرتك والأقارب والضيوف.

في هذا الاصدار الخاص، جمعت لك بعضا من الوصفات اللذيذة والسريعة ما يمكّنك من تخطيط وقتك وتقسيمه بحيث تستيطعين في معظم الوصفات ان تقومي بالتجهيز المسبق للعديد من الخطوات في الوصفة، وحفظ الطعام في البراد او في الثلاجة( الفريزر) لحين وقت التقديم او الطهي.

الخطة الرمضانية: قبل دخول شهر رمضان، خصصي بعضا من الوقت لوضع خطة مدتها ثلاثون يوما، اختاري تشكيلة أطباق تحتوي على جميع عناصر الغذاء التي يحتاجها الجسم بعد فترة صيام طويلة، إبدأي بكتابة قائمة بهذه الأطباق، مع تقسميها على عدد أيام الشهر، ثم أبدأي بتجميع كافة الوصفات التي ستطبقيها، وفي النهاية قومي بإعداد قائمة تسوق وتخطيط للميزانية المطلوبة لكافة الشهر، فتحصلين على خطة ناجحة تغمرك بالراحة والسعادة.

جهزي المكونات الجافة مثل السكر، الدقيق، المعلبات، المكرونات والأرز قبل عدة أيام، كي لا تتعرضي للوقوف في طابور الأسواق لعدة ساعات بسبب الزحام من أجل شرائها خلال أيام رمضان، وأيضا انتهزي فرصة التسوق المبكر قبل إرتفاع الأسعار الذي عادة ما يصاحب الأيام الأخيرة من شهر شعبان. حاولي ان تجمدي ما ستستهليكنه خلال أسبوع او أسبوعين من لحوم، أسماك، دواجن وخضروات في الثلاجة( الفريزر) في كميات مناسبة لعدد افراد اسرتك او ضيوفك، حسب الخطة والقائمة التي اعددتيها.

تتميز وصفاتي بتحديد الوقت المطلوب لتجهيزها مما يساعدك على تقسيم المدة التي تحتاجينها لك وصفة على وقتك في المطبخ فتستفيدين من وقتك جيدا، كذلك سأذكر لك الكمية الناتجة عن المقادير الموجودة في الوصفة فتساعدك على معرفة كم شخص سيتناول هذا الطبق، فتستطعين مضاعفة كمية المقادير او تقليلها لتحصلي على العدد المطلوب حسب الخطة الرمضانية.

احرصي على أن يشارك كل فرد من أفراد عائلتك في إعداد الأطباق معك، مما يقلل من جهدك و فترة تواجدك في المطبخ، وأيضا مما يساعد على الترابط الأسري، فالتواجد معا أثناء تحضير الطعام ثم تناوله سويا هو قمة الحب و السعادة وخاصة على مائدة الفطور في رمضان الكريم.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
naba
naba
١٩، ٢٠١٨ مايو
جدا جميل ⭐⭐⭐⭐⭐⭐⭐⭐⭐