الإبادة الجماعية - مفهومها، وجذورها، وتطورها، وأين حدثت ...؟

الإبادة الجماعية - مفهومها، وجذورها، وتطورها، وأين حدثت ...؟

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٧
عدد الصفحات:
386 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب الرائع، يظهرمارتن شو أن التعريفات لها أهميتها في شرح الإبادة الجماعية؛ حيث يقدم وجهة نظر فكرية رفيعة، وإذا ما رغبت في قراءة عمل شامل وسهل الاستيعاب عن الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ينبغي أن يكون هذا الكتاب خيارك الأول. مايكل مان، جامعة كالفورنيا، لوس أنجلوس.
إنه كتاب لا غنى عنه للتدريس والتفكير أيضاً حول موضوع الإبادة الجماعية المسبب للإشكال. ديرك موزس، معهد الجامعة الأوربية يرسم هذا الكتاب معالم طريق عبر الارتباط الفكري الذي يلف مفهوم الإبادة الجماعية، وفي سرد شامل لتاريخ الفكرة، يناقش المؤلف جذورها وتطورها وعلاقاتها بمفاهيم من مثل: التطهير العرقي والإبادة السياسية؛ وبعرضه نقدًا جذريًّا للكتابات الموجودة عن هذا الموضوع، يرى أن ما يميز الإبادة الجماعية عن الحرب العادية الأكثر شرعية هو أن (الأعداء) المستهدفين هم مجموعات وأفراد بصبغة مدنية، ويوضح حجته بحيوية من خلال مجموعة واسعة من الأمثلة التاريخية (من المحرقة اليهودية إلى رواندا وفلسطين ويوغسلافيا)، ويظهر كيف أن السؤال: ما هي الإبادة الجماعية؟ مهم سياسيًّا حيثما كان السكان مهددين بالعنف.
إن مادة هذا الكتاب المشوق ستبقى موضع الاهتمام والجدل النشط، وستروق للطلبة والمفكرين عبر العلوم الاجتماعية والقانوني الدولي.
لم يتم العثور على نتائج