جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كتاب القراءة السريعة اقرأ المزيد و تعلم المزيد وحقق المزيد

كتاب القراءة السريعة اقرأ المزيد و تعلم المزيد وحقق المزيد

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2018
الناشر:
عدد الصفحات:
256 صفحة
الصّيغة:
39.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

كان مدربو جهاز التاتشيستوسكوب يقيسون عادة تقدم الطلاب بمخطط بياني متدرج في مجموعات من ١٠٠ إلى ٤٠٠ كلمة في الدقيقة (شكل ١.١). مع التدريب المنتظم، كان معظم الأشخاص قادرين على تخطي معدل بلغ ٢٠٠ كلمة في الدقيقة إلى معدل بلغ ٤٠٠ كلمة في الدقيقة، كما هو الفرق بين طالب في المدرسة الابتدائية وطالب دراسات عليا.
وقد عبَّر الطلاب الناجحون الذين خضعوا لاختبار التاتشيستوسكوب عن استيائهم من نتيجتهم بعد مرور عدة أسابيع من وصولهم لمرحلة القراءة المتمثلة في "طالب الدراسات العليا"، وأفاد معظمهم بأنه، بعد فترة قصيرة من انتهاء دورتهم التعليمية، قد هبطت سرعة قراءتهم مجددًا إلى مستواها السابق. مرة أخرى، وهذا يشبه العودة إلى معدل القارئ البالغ العادي.
في المتوسط، مع هذه الطريقة، تزيد سرعة الفرد من ٢٠٠ كلمة إلى ٤٠٠ كلمة في الدقيقة. هذا يبدو رائعًا في البداية: مضاعفة سرعة القراءة، فإذا نظرت من الناحية الحسابية، يتضح أن هناك شيئًا غير صحيح بدرجة كبيرة. وإذا كانت العين قادرة على تمييز الصور (على سبيل المثال، طائرة أو كلمة) في خمسمائة جزء من الثانية، إذن فسرعة القراءة المتوقعة في الدقيقة هي ٦٠ ثانية × ٥٠٠ كلمة في الثانية = ٣٠٠٠٠ كلمة (أو كتاب قصير) في الدقيقة! أين ذهبت الـ٢٩.٦٠٠ كلمة الأخرى؟ أو لنصغها بطريقة أخرى، إذا كان المعدل الطبيعي للقدرة على القراءة يتراوح من ٢٠٠ إلى ٤٠٠ كلمة في الدقيقة تقريبًا ومعظم الأشخاص يحققون الحد الأدنى من هذا المعدل، إذن فالكتاب العادي المكون من ٢٥٠ صفحة، مع حوالي ٥٠٠ كلمة في الصفحة، سيستغرق عشر ساعات ونصفًا تقريبًا للقراءة؛ لذا، فإن القدرة المتزايدة على القراءة التي لوحظت في أثناء دورات جهاز التاتشيستوسكوب لم تكن لها أي علاقة بالتدريب في الواقع. وهذه القدرة كانت تُعزَي بشكل أكبر للطلاب الذين لديهم حافز كبير على مدى أسابيع، وبالتالي كانوا قادرين على الوصول إلى قمة معدلهم الطبيعي.
إن جهاز التاتشيستوسكوب أصبح مفيدًا كجزء من مجموعة التدريبات الأساسية مع أنه لا يمثل طريقة شاملة للقراءة السريعة، وبدأ متوسط السرعة للقارئ الجيد السريع في كسر الحاجز التالي الكبير - ١٠٠٠ كلمة في الدقيقة. وقد شهدت مدارس القراءة الفعالة ازدهارًا وقدمت طرقًا كثيرة للتعلم بحافز من قصص مزايا القراءة السريعة لشخصيات عامة مثل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "جون إف. كينيدي". ونتيجة للاهتمام الذي أظهره الرئيس "جيمي كارتر"، كانت القراءة التصويرية واحدة من بين هذه الطرق، التي ركزت ببساطة على قدرة العين على "تصوير" مناطق أكبر من الكلمات المطبوعة عن المعتاد.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Ahmed Muhammed Abden Hesseen
Ahmed Muhammed Abden Hesseen
٢٤، ٢٠١٩ يناير
I like it