جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
غواية الجبل والأحلام

غواية الجبل والأحلام

تاريخ النشر:
2023
عدد الصفحات:
170 صفحة
الصّيغة:
44.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

الأقاويل بشأن هذه المسألة كثيرة، أكثرها دورانًا على الألسنة يزعم أن الراعي ضلّ طريقه مع قطعانه، ذات يوم، فنزل أرضًا مسكونة بالسحر، تاه في جنباتها وغلبه النوم فنام. وكانت رقدته يومذاك فوق صخرة كبيرة مستوية، ومن حوله بدا المرعى وافر الخُضرة.
كانت تلك الأرض محوطةً بطلسمٍ من السّحر والقداسة كجبلٍ خرافي .. كبحيرةٍ مرصودة، أو كعقبانٍ في سماوات الأساطير. كانت الحكايا كثيرة في كثرة سير العجائب والخرافات التبتية المشوّقة، كما عهدها الناس على مرّ الزمان. ثم نزل النعاس بالراعي، فأغفى.يذكر أن ما يوان هو روائي صيني وُلد عام 1953، أحد رواد تيار الرواية الطليعية المعاصرة في الصين، بل هو أحد أعضاء ما يعرف باسم "مجموعة النمور الطليعية الخمسة" وباقي أفرادها هم: "يوهوا"، "سوتونغ"، "هون فنغ"، "جيفي".
وقد عمل في مهن مختلفة قبل تفرغه للكتابة الروائية. تخرّج في قسم اللغة الصينية بجامعة "لياونينغ" في 1982 وهي السنة نفسها التي شهدت بدء مشواره الإبداعي، إذ سرعان ما عمل بإحدى الصحف في إقليم "التبت" وتوالت منذ ذلك الحين كتاباته التي تعد أحد أهم معالم الكتابة الروائية المعروفة بـ "الرواية الطليعية المعاصرة"، خصوصًا عندما قدم نصوص: "مركب بغير شراع في البحر الغربي"، "الزيف"، "التورط"، "أذناب الشرّ"، "آلهة نهر لهاسا". حصلت روايته "الورطة" على جائزة الرواية من مجلة "أكتوبر" الأدبية الصينية، وذلك في 2015.
لم يتم العثور على نتائج