جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كيف تكتشف فرصاً تجارية جديدة

كيف تكتشف فرصاً تجارية جديدة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
315 صفحة
الصّيغة:
34.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يشكل هذا الكتاب أداة أساسية للأفكار التجارية الجديدة وكيفية اكتشافها؛ فإذا كنت تبحث عن فكرة جديدة يمكن تحويلها إلى مشروع تجاري فهذا الكتاب يساعدك كيف تكتشف فرصاً تجارية جديدة وتحديد ما هو جدير بالمتابعة منها. ينصب التركيز على المشاريع الصغيرة، لكنّ المبادئ تنطبق أيضاً على المشاريع من مختلف الأحجام. من ...الممكن أيضاً استخدام المعلومات الواردة في هذا الكتاب بطرق أخرى. يمكنك استخدامها لمساعدتك على تحسين القدرة التجارية لإحدى الفرص. كما يمكنك الاستعانة بها لإعادة تقييم فرصة تجارية معينة عندما تقرّر تغيير طريقة مقاربتك لها. يمكن استعمالها أيضاً كإطار لشرح فرصة تجارية للأشخاص الذين يستطيعون مساعدتك.ينقسم الكتاب إلى خمسة أجزاء:
 الجزء (أ): يدرس طبيعة الفرصة التجارية. يستكشف المكونات الرئيسة لفرصة تجارية ناجحة، وكيف يولّد التغيير فرصاً تجارية، فضلاً عن تنوع الفرص التجارية، وبروز المشاريع المنفردة.
 الجزء (ب): يتناول طرق تحديد سوق قابل للنموّ. يدرس معايير تقييم الطلب المحتمل على فكرتك، وكيف سيلقاها السوق، فضلاً عن القوّة التنافسية لتلك الفكرة.
 الجزء (ج): يستبق المخاطر المقترنة بفكرتك. ثمة مخاطر تتعلق بالقيود، كالمتطلبات القانونية أو التغييرات في التكنولوجيا، قد تقيد قدرتها التجارية، ومخاطر تأسيس، كالضغوط المالية والشخصية التي تعرقل عملية البدء.
 الجزء (د): مخصّص لإيجاد نموذج العمل الصحيح. يركّز على المهارات والخبرات اللازمة لوضع الفكرة قيد التنفيذ، والموارد اللازمة لترسيخها، والنتائج المالية التي يمكن توقعها.
 الجزء (هـ): يرشدك من خلال تقنية للحكم على الجدوى التجارية لفرصة مشروع جديد. كما يرافقك عبر عملية التقييم، ويقدّم طريقة لتقييم الجدوى التجارية ومقترحات لبناء استراتيجية بداية وكتابة خطّة عملية.
لم يتم العثور على نتائج