جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الهند:عوامل النهوض وتحديات الصعود

الهند:عوامل النهوض وتحديات الصعود

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
259 صفحة
الصّيغة:
19.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "القوى الصاعدة" التي بدأها مركز الجزيرة للدراسات مطلع العام 2009 الذي يتناول عوامل نهوض الهند وتحديات الصعود إلى مصاف القوى الكبرى. فهي الآن من أهم القوى الإقليمية الصاعدة بقوة في قارة آسيا ومن المتوقع أن تكون إحدى أهم القوى الاقتصادية الكبرى في العالم.
وهذا الكتاب ...يطرح تساؤلاً هاماً؟ كيف حققت الهند هذه الطفرة في أقل من خمسة عشر عاماً؟ وما هي طبيعة التحديات التي تواجهها حالياً وتلك التي ستبرز أمامها مستقبلاً؟ وما هو تأثير تنامي قوة الهند في المحيط الإقليمي والفضاء الدولي؟يجيب عن هذا السؤال نخبة من الكتاب والباحثين من الهند ومن العرب ومن الغربيين تقدموا بمجموعة هامة من الدراسات بحثت في ثلاثة محاور: يقدم المحور الأول إطلالة على الهند من منظور جيو -سياسي جيو- استراتيجي، ويبين مقومات القوى الصلبة والناعمة، ويستعرض المؤهلات التي تمتلكها وتستند إليها في رحلتها للصعود إلى مصاف الدول الكبرى.
ويركز المحور الثاني على مسيرة التنمية الاقتصادية باعتبارها إحدى عوامل النهوض التي رشحت الهند لتكون ضمن القوى الصاعدة سواء على الصعيد الإقليمي أو بالمقاييس العالمية.
ويهدف المحور الثالث عبر استكشاف سياسة الهند الخارجية إلى التعرف على القضايا الاستراتيجية التي وضعتها الدولة نصب عينيها وهي تخطط وترسم معالم علاقاتها الدولية. كما يهدف إلى معرفة الكيفية التي تنظر بها النخبة الحاكمة في الهند إلى مصالح الوطن العليا التي تود تحقيقها أو تلك التي تجتهد المحافظة عليها عبر آليات العمل الدبلوماسي.
"الهند: عوامل النهوض وتحديات الصعود" قراءة معمقة في واقع الهند اليوم خاصة في ظل تنامي دورها على المسرح الدولي وبروزها السريع والمفاجئ كقوة عالمية ناشئة...
لم يتم العثور على نتائج