جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
دليل المبتكر الصغير إلى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM

دليل المبتكر الصغير إلى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM

5 خطوات لحل المشكلات للطلاب والمعلمين والوالدين

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2023
الناشر:
عدد الصفحات:
147 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

في هذا الكتاب، سنخوض في عملية الابتكار ونتعلم أفضل الطرق لتنافس الآخرين بأفكارك، ونقدم لك بعض الأسرار التي تمنحك امتيازًا يحقق لك الفوز. الكتاب قراءة رائعة ليس فقط للطلاب ولكن أيضًا للعائلات والمعلمين الذين يرغبون في توجيه الطلاب خلال رحلة الابتكار.

الطلاب. ستتاح لك الفرصة للقراءة واكتشاف الشرارة -أو تنمية الشرارة الموجودة بداخلك بالفعل- للابتكار وحل مشكلات العالم الحقيقي، ولنشر الوعي بالمشكلات، وللتنافس بالحلول التي تتوصل إليها. ستحصل على عملية سهلة مكونة من خمس خطوات يمكنك استخدامها للابتكار. هذه ليست فقط عملية يمكنك استخدامها لمشاريعك، لكنها عملية قابلة للتكرار، وسيمكنك استخدامها في مساعيك الابتكارية الأخرى. لا تتردد في مراجعة مساحات العمل في نهاية كل فصل للحصول على بعض التدريب العملي على تفهم الأساسيات الكامنة وراء الابتكار.

أولياء الأمور. ستحصل على كتاب مليء بالنصائح والمصادر العملية لتوجيه أطفالك ومساعدتهم على تحويل مشاريعهم من فكرة إلى حقيقة، بما في ذلك تحديات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM الشائعة مع وضع جداول زمنية للمنافسة والتفوق فيها. تتكون كل خطوة من لمحة علمية لمبتكر شاب تطلع إلى إحداث تغيير في مجتمعه. آمل أن تسمح هذه الأمثلة لأطفالك بالتفكير بشكل أكبر والتفكير فيما هو أبعد من المعتاد. تتضمن نهاية الكتاب أيضًا مصادر متعددة لمزيد من فرص العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل المعسكرات والفعاليات التي يمكن لأطفالك المشاركة فيها.

المعلمون. بالإضافة إلى المحتوى المحدد، ستجد مساحات عمل في نهاية كل خطوة وخطط الدروس لكل خطوة في نهاية الكتاب. تم تصميم مساحات العمل وخطط الدروس خصيصًا لك ولطلابك. وهي لا توفر فقط مهارات العالم الحقيقي ومواضع النمو للطلاب، لكنها توفر أيضًا تجربة تفاعلية للطلاب من جميع الأعمار. تتضمن كل خطة درس أقسامًا من الإلهام والمشاركة والانغماس.

يفيد هذا الكتاب أي شخص يرغب في التعلم ودعم وخلق مستقبل مبتكر. هذا اقتباس من بنجامين فرانكلين الذي صممت هذا الكتاب ليقتدي به: "إذا أخبرتني، فسأنسى، وإذا علمتني، فسأتذكر، وإذا أشركتني، فسأتعلم". أردت أن أكتب هذا لإشراككم جميعًا وجعلها تجربة ممتعة وجذابة بحيث لا تتذكر العملية فحسب؛ بل تتعلم منها وتستخدمها كل يوم في حياتك.
لم يتم العثور على نتائج