جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
بنوسامة

بنوسامة

صفحات-من-تاريخ-عمان-وبلاد-الهند-في-العصر-الاسلامي

تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
862 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب يتناول تاريخ قبيلة بني سامة في عُمان وبلاد الهند من حيث تاريخها ومجريات أحوالها، وتقلبات الدهر عليها، وتبدو أهمية الموضوع في تناول تاريخ بني سامة بالدراسة، إذ أن للقبيلة خصوصية؛ حيث أنه لا توجد دراسة متخصصة تناولت تاريخهم في عُمان وبلاد الهند بشكل مفصل هذا من جانب، ومن جانب آخر فإن بني سامة أدوا دورًا بشكلٍ أو بآخر في أحداث تاريخ عمان وبلاد الهند – كما سيتضح في ثنايا الكتاب إن شاء الله.
ومما يزيد من أهمية الموضوع أن هناك ارتباطًا وثيق الصلة بين دراسة الأنساب والتاريخ، وأن الكثير من أحداث التاريخ الإسلامي بشكلٍ عام والعربي بشكلٍ خاص لا يتأتى لنا فهمها إلا بدراسة أنساب القبائل، وذلك لأن رجالها هم من صنعوا هذا التاريخ، وبخاصةً الحقبة الأولى منه. والأحداث التاريخية لا تنفصل عن ذوات القائمين بها.
لقد كان لبني سامة وجود في أحداث تاريخية مهمة سواء في عمان أم في بلاد الهند؛ لذلك كان من الضروري إفراد هذا البحث لدراسة أنسابهم وتاريخهم في هاتين المنطقتين؛ حتى نستطيع فهم تاريخ المنطقة فهمًا جيدًا .
لذا كان من الضروري التحديد والتخصيص في ذكر الأحداث وفاعلها؛ وذلك لأن الأنساب القبلية كان لها تأثير مباشر على سلوكها وسياستها، مما يفسر كثيرًا من أحداث البلاد وتاريخها.
لم يتم العثور على نتائج