جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
تأملات بين العلم والدين والحضارة

تأملات بين العلم والدين والحضارة

الجزء الثاني

تاريخ النشر:
2021
عدد الصفحات:
208 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

في هذا الكتاب نطوف فيه مع القارئ في رحلة مشوقة ومفيدة عبر قطوف منتقاة من العلم والدين والتاريخ والحضارة فمن يستطع القراءة يستطع رؤية ضعف ما يراه الآخرون.
ويتضمن الكتاب خمسة أقسام :
القسم الاول :قطوف من الدين والحضارات الإنسانية: ونستعرض فيه قضية الميثولوجيا بين الأدب وحقائق الدين وحصاد العلم قصة طوفان نوح أنموذجا.
القسم الثاني :قطوف من الدين : ويتناول مجموعة من المقالات عن شهر رمضان الكريم وصناعة الأخلاق وأوجه عبقرية الإسلام في مسألتي الشورى والمواريث والأعجاز الديني عبر ملامح المنظومة الصحية الإسلامية المتكاملة في الوقاية من العدوى .
القسم الثالث :قطوف من العلم والطب : ونتناول فيه مقالات طبية وعلمية شيقة حول اضرار المشروبات الغازية ومرض قرحة المعدة والتداخلات الدوائية مع العشبة المقدسة وغيرها.
القسم الرابع : قطوف من التاريخ :ونتحدث فيه عن قضايا تاريخية مثيرة مثل حقيقة مصحف عثمان بطوب قابي والمشهد الحسيني ومعركة القهوة بين التحريم والتحليل ولعنة الفراعنة بين الخرافة والحقيقة وقصة الخديو اسماعيل والدور الذي لعبه في تحولات الحياة في مصر إضافة إلى نخبة واسعة من الموضوعات التي تغطي المعالم الأثرية في مصر والعالم.
القسم الخامس :قطوف من الأدب والعلم: ونناقش عبر فصوله بعض القضايا مثل حقيقية الهولوكوست عبر رواية سوناتا لاشباح القدس ومناقشة للتصوف عبر قواعد العشق الإلهي والعلاقة الفريدة التي جمعت بين شمس الدين التبريزي وجلال الدين الرومي .
لم يتم العثور على نتائج