جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الفلسفة للأشخاص المنشغلين

الفلسفة للأشخاص المنشغلين

كل شيء يجب أن تعرفه حقاً

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
الناشر:
عدد الصفحات:
173 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

ليس من المستغرب أن أصل كلمة «philosophy» - بالإنجليزية والتي تعني الفلسفة - مشتق من اللغة اليونانية القديمة، وهي عبارة عن كلمة مكونة من جزأين، الجزء الأول «philo» ويعني «المحبة» أو «الاعتناء أو الاهتمام»، والثاني «sophos» ويعني «الحكيم» أو «الحكمة»، لذا فإن كلمة «philosopher» أي الفيلسوف تعني الشخص الذي يحب الحكمة والمعرفة ويهتم بهما، في حين أن التعريف الموحد في القاموس لكلمة «الفلسفة» هو أنها «دراسة الطبيعة الأساسية للمعرفة والواقع والوجود»؛ أي محاولة اكتشاف إجابات لبعض الأسئلة مثل مَن نحن، وما سبب وجودنا في هذه الحياة.

إنه هدف نبيل، لكن من أين نبدأ؟ لا بد أن نبحث عبر آلاف السنوات من الفكر الإنساني، والأفكار والمفاهيم المتنوعة والمتناقضة، وجميعها مكرسة لترسيخ حقائق أساسية عن وجودنا ككائنات واعية. ولكن إذا كانت الفلسفة - كما أراها - تدور حول الكشف عن الحقيقة، فأين يمكننا العثور عليها؟ وكيف نبدأ بحثنا؟

هذا الكتاب هو «دليلك التمهيدي لفهم الفلسفة»؛ فهو عبارة عن بحث سهل الفهم منظم بشكل منهجي، يضم المفاهيم الأساسية ومجالات المعرفة التي تعد جزءًا لا ينفصل عن حياة الإنسان وأفكاره. تخيل هذا الكتاب كأنه قائمة طعام تحتوي على أطباق صغيرة من الوجبات الفلسفية اللذيذة.
لم يتم العثور على نتائج