جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الشاعر

الشاعر

تاريخ النشر:
2021
عدد الصفحات:
267 صفحة
الصّيغة:
7.99 ر.س
3.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

هي في الأصل رواية بعنوان "سيرانو دي برجراك" عن الشخصية بنفس الاسم للكاتب الفرنسي أدموند روستان،وقد قام بتعريبها الاديب مصطفى لطفي المنفلوطي ونشرت باللغة العربية في العام 1921.
تدور قصة الرواية حول ثلاث شخصيات ؛ "سيرانو" الفارس الشاعر ، كريم الخلق ،لكنه دميم الخلقة يعايره من يراه بأنفه الكبير لكن لا يجرؤ أحد أن يعايره به أمامه .
و "روكسان" ابنة عم سيرانو والتي أحبها من كل قلبه ، و"كريستيان" فارس وسيم ولكنه بليد، ليس في شجاعة سيرانو ولا فصاحته .
في هذه الرواية سيجد القاريء سيرة أشخاص جسدوا التضحية والوفاء في أسمى صوررة وتحلّو بشجاعة لا حدود لها ومُلئَ قلبهم بحب لا يموت ،فأحّبوا الوطن كما أحبّوا الحبيب، هذه الرواية تنقل القارئ إلى عالمها وتجعله يعيش معاناة أبطالها وتكاد تأسره فتضيع حدود روح القارئ وروح الرواية فيعايش القارئ في هذه الرواية ذلك العالم الأثيري الرائع الذي لا يوجد إلا في دنيا الأدب الحقيقي.
تمرّ أحداث الرواية بسلاسة وبلاغة مثيرة يقدِّمُ فيها الكاتب الآراء لتتحاجَّ باسم هؤلاء الأشخاص، وكأنه يدعو القارئ والناظر إلى الدخول في هذه العجلة لينتصر لرأي أو يتخلَّق بخلق، أو يتألَّم لحالة، أو يُسَرَّ لأخرى، أوكأنَّ الكاتب يقول للقارئ: كن عند الفرصة المناسبة شخصًا من الأشخاص المحبوبة، تمثَّل دورَك على مسرح الحياة الواسعة.
لم يتم العثور على نتائج