جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
أربطة

أربطة

تاريخ النشر:
2019
عدد الصفحات:
208 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

«جائزة ذا بريدج للكتاب» لأفضل رواية 2015
قائمة أفضل كتب العام – «الصنداي تايمز»
قائمة أفضل كتب العام – «كيركوس رفيو»
قائمة كتب العام المتميزة – «النيويورك تايمز»
«إنجاز غير عادي» - «الصنداي تايمز»
««أربطة» تشبه الأحاجي؛ رواية معمارية، مبنية بدهاء» - «النيويوركر»
«دراسة بارعة عن مرور الزمن» - «ناشنال بوست»
«حكاية مُحكمة عن مجزرة منزلية» - الملحق الأدبي لـ«التايمز»

نبذة
تعرَّضت علاقة «فاندا» و«ألدو» الزوجية، على غرار كثير من العلاقات المماثلة، للمِحن، والتآكل، وثقل الروتين. وعلى الرغم من ذلك فإنها استمرت سليمة - كما قد يبدو للوهلة الأولى. لكن شرخًا ظهر منذ زمن بعيد، ومع مرور الوقت أصبحت العلاقة تشبه إناء متشققًا قد يتحطم من أقل لمسة. وربما تحطم بالفعل، حتى إن لم يعترف أحد بذلك.
«أربطة» رواية أخاذة وصادمة عن الحب، والعائلة، والنتائج الحتمية لأفعالنا. ترجمتها أماني فوزي حبشي ببراعة وسلاسة، لتكون أول أعمال «دومينيكو ستارنونه» - أحد أهم كُتَّاب إيطاليا اليوم - التي تُنشر بالعربية.

عن المؤلف
«دومينيكو ستارنونه» كاتب وسيناريست وصحفي إيطالي من مواليد نابولي 1943. عمل في التعليم، ثم اتجه إلى الصحافة، الثقافية والساخرة، وساهم بانتظام في أهم الصحف اليومية والأسبوعية الإيطالية، منها: «لونيتا»، و«لا ريبوبليكا»، و«إيل كورييره ديلا سيرا».
احترف أيضًا، بدءًا من 1993، الكتابة السينمائية والتلفزيونية. أصدر أكثر من عشرين عملًا أدبيًّا، ما بين الروايات والمجموعات القصصية، ومسرحية واحدة، لاقت كلها نجاحًا جماهيريًّا ونقديًّا كبيرًا. تصدرت رواياته قوائم الكتب الأكثر مبيعًا في إيطاليا والعالم، وحصد جوائز أدبية عديدة، منها: «جائزة نابولي»، و«جائزة كامبيللو»، و«جائزة ستريجا» المرموقة.

عن المترجمة
أماني فوزي حبشي من مواليد القاهرة، 1968. حصلت على ماجستير في الترجمة، ودكتوراه في الأدب الإيطالي، من كلية الألسن جامعة عين شمس. حصلت على الجائزة الوطنية الإيطالية للترجمة عام 2003 لإسهاماتها في نشر الثقافة الإيطالية. وشاركت بعدد من المقالات والأبحاث الخاصة بالثقافة الإيطالية والترجمة، التي نُشرت في مختلف الصحف والمجلات المصرية. وأسهمت في تأسيس صفحة «المقهى الثقافي الإيطالي» عام 2017، وهي صفحة تعمل كببليوجرافيا للأعمال المُترجمة من اللغة الإيطالية إلى اللغة العربية.
ترجمت لدار الكرمة رائعة «نتاليا جينزبورج»: «أصوات المساء». ومن أهم ترجماتها الأخرى: «بندول فوكو» لـ«أومبرتو إيكو»، و«ثلاثية أسلافنا: الفسكونت المشطور، البارون ساكن الأشجار، وفارس بلا وجود» لـ«إيتالو كالفينو»، و«بلا دماء» لـ«أليساندرو باريكو»، و«اذهب حيث يقودك قلبك» و«صوت منفرد» لـ«سوزانا تامارو».
لم يتم العثور على نتائج