جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الذين لا يؤمنون

الذين لا يؤمنون

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2019
عدد الصفحات:
101 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

• تدور أحداث الرواية في إطار إجتماعي و تناقش قضية ( الإنتكاس الإيماني ) الذي يؤدي إما إلى الإلحاد أو إلى الإنتحار أو إلى الإنسياق وراء معتقدات أخرى.

“ اعتدت حضور خطبة الجمعة كثيرًا و ذات السؤال يراودني .. لماذا أحضرها؟ كل هذه الكلمات المكررة ما الفارق الذي ستصنعه بحيواتنا ؟ ... البائسون مستمرون في بؤسهم .. و الظالمون مستمرون في ظلمهم .. و الأقدار مستمرة في غلظتها .. و الحياة مستمرة في مآسيها" ..
“ اعتقدت فيما مضى أن الحلال أيسر من ذلك .. و لكنني اكتشفت أن طريق الحلال ضائع في عالم من الضباب يمتليء بالعقبات و الآلام .. حتى أن الطريق نفسه شائك وعر .. أحيانا كانت تعبث بي نفسي أو الشيطان بأن القدر يدفعنا دفعًا للخطايا .. و أن الرب لا يريد ملائكة على الأرض.”
" مثل القمر العالق في مدار الأرض , يدور و يدور .. لا يقترب ولا يبتعد .. لا هو حي ولا هو ميت .. معتم ‏‏.. ما يكتسبه من ضوء النهار ينفقه في جوف الليل .. تسائلت كثيرًا عن مصير القمر في نهاية الزمان .. ‏هل سيصطدم بالأرض ؟ أم سيُطلق سراحه فيرحل عبر مجرات هذا الكون المظلم إلى مصير مجهول ؟ ‏‏.. تبدو دائما اختيارات النهاية متساوية البؤس ‏"
" أرى أولئك الشباب في سياراتهم الفارهة .. و النساء الجميلات بجوارهم .. و أتساءل كيف كنت سأبدو لو ‏كنت أحدهم .. تولد بين عائلة ثرية .. تتلقى أرقى تعليم .. ترتدي أفضل الملابس .. تتناول أفضل طعام .. ‏كل شيء في الحياة ينالك منه أفضله .. لن تهلك في فكرة أنك تعمل من أجل أن توفر المال اللازم للزواج ‏‏.. تتعرف على أجمل الفتيات .. و تحظى بمن تريد منهم .. جيل بعد جيل يتوارث الحياة .. و جيل بعد ‏جيل يتوارث الفقر و الموت و هو يولد و يدفن في القذارة .. كنت أتساءل كثيرا عن مسمى هذا الأمر .. ‏شخص من أولئك قد تفوق علي في كل شيء .. كيف أستطيع أن أسميه عدلًا ؟! .. و أنا حتى لا أستطيع ‏أن أحصل على وجبة إفطاره.. كيف و طموحي أن يعادل دخلي الشهري ما ينفقه على سجائره فقط ‏ ."
لم يتم العثور على نتائج