جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الأصابع الخفية

الأصابع الخفية

التوظيف الاعلامي السياسي لشخصية الجاسوس

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2018
عدد الصفحات:
444 صفحة
الصّيغة:
17.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

تطوّرت أساليب التجسس مع تطوّر العلم والتكنولوجيا، وباتت تشمل استعمال الأقمار الاصطناعية والتنصت عبر الهواتف بشتي أنواعها، وفي أية بقعة من بقاع الأرض، الأمر الذي خفف من استخدام العناصر البشرية.

إن المرء ليصاب بالدهشة والذهول، حين يطالع أسماء الذين تورطوا مع المخابرات من كبار المفكرين والإعلاميين، وقد كان معظمهم على علم بما يقومون به. وأقلهم تورطوا غفلة.

في كل يوم، بل في كل ساعة يتأكد أن الإعلام صناعة خطيرة، يجرى من خلاله تضليل الرأي العام في العالم عن حقيقة ما يجري من جرائم هنا وهناك، ويجرى تعليب الأخبار كما تُعلّب المواد الغذائيّة، وتُضاف إليها النكهات التي توهم بصدقها وواقعيّتها.

إن نسبة كبيرة جداً من معلومات أجهزة الاستخبارت في العالم، تؤخذ مما ينشر في الصحف ووسائل الإعلام وما يتداوله الناس ، حيث يتم إخضاعها للتحليل والاستنتاج، استمع لتشرشل كيف يبرر الكذب والخيانة في مبدئهم وطريقة عيشهم: "الحقيقة ثمينة، وللمحافظة عليها لا بد أن نسيّجها بسياج من الأكاذيب"!
إن التضليل الإعلامي، يصنع الرأي العام ويقلب الحقائق، ويزور التاريخ، ويقلب المفاهيم، فيصوّر البطولة خيانة، والخيانة عملاً وطنياً، وتحت وطأة الظروف فإن الناس العاديين يهتفون للخيانة كما كانوا يهتفون للإخلاص والشهادة.
لم يتم العثور على نتائج