جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
الواجبات المدرسية

الواجبات المدرسية

تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
32 صفحة
الصّيغة:
16.00 ر.س

نبذة عن الكتاب

 الواجبات المدرسية مسئولية يومية على الأبناء، ومتابعة يومية يجب أن يقوم بها الآباء والأمهات، وتكون بتكليف من المعلمين في المدرسة، ولذلك فهو موضوع متشابك يشترك فيه العديد من الأطراف.
 وحتى يكون أداء الواجبات المدرسية عملية فعّالة، تحقق الهدف المنشود منها، يجب أن يقوم كل من الأطراف المشتركة، في هذه العملية، بدوره.
 ولأن الواجبات المدرسية ذات أهمية كبيرة، في مساعدة الأبناء على التحصيل، وتطبيق المعلومات النظرية، بصورة عملية، فإنه يجب أن يقوم أطراف العملية التربوية والتعليمية بما يستطيعون، للاستفادة من الواجبات المدرسية.
 وتؤدي الواجبات المدرسية إلى متابعة كل من المدرسة، والمنزل لمستوى الأبناء، وما يحدث له من ارتفاع، أو انخفاض، في الفترات الدراسية، والأشهر المختلفة.
 وهي إحدى وسائل تعزيز التعليم، وقياس مدى جودة العملية التعليمية، ومدى تقدم الطالب ونمو مستواه العلمي.
 ونحن الآن أمام محاولة لتقديم دليل تطبيقي، يُوجِد حلولاً منطقية، تمكّن المدرسة من أداء رسالتها، ومتابعة تلاميذها، بطريقة معقولة، وتمكّن الآباء والأمهات من المتابعة الفعّالة، للمستوى الدراسي لأبنائهم، وتخلص عملية الواجبات المدرسية من الروتينية والتكرار العقيم.
 كما يساعد هذا الدليل في تهيئة الأسرة عامة، والطفل خاصة، للقيام بالواجبات المدرسية، بدون إجهاد.
 كما يقوم هذا الدليل بتحديد الدور، الذي يجب أن يقوم به كل من المعلم، والابن، والوالدين، في تحسين أداء الواجبات المدرسية، بصورة طبيعية، ومحققة للأهداف، التي من أجلها تم تقرير الواجبات المدرسية.
لم يتم العثور على نتائج