جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مخلفات الزوابع الأخيرة

مخلفات الزوابع الأخيرة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
307 صفحة
الصّيغة:
7.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

صدرت الطبعة الأولى من هذه الرواية في العام 1988 ولقيت رواجاً كبيراً، وحازت على جوائز كثيرة، وكتب عنها ما يزيد على خمسين دراسة نقدية ومقالة في الصحف والمجلات والكتب النقدية العربية، ونال عدد من طلبة الدراسات العليا درجات الماجستير والدكتوراة استناداً إلى رسائلهم العلمية التي أعدوها عنها، وقام المركز العربي بإنتاج مسلسل تلفزيوني مأخوذ عن قصتها تحت عنوان " وادي الغجر "، وعدَها بعض النقاد أهم عمل يكتبه الروائي جمال ناجي منذ أن بدأ الكتابة وحتى تاريخ صدورها.
ومما يميز هذه الرواية أنها تناولت جوهر حياة الغجر بتقنية جديدة، بعيدا عن الصورة النمطية لهم، القائمة على الرقص والترفيه عن الآخرين. فثمة ما يمكن تسميته ميثولوجيا الغجر وعاداتهم وتقاليدهم وأسباب تشتتهم منذ ولادة جدهم الأول. يأتي هذا في سياق التداعي الغزير للذاكرة الغجرية، وهو ما يبدو جليا في طقوس حياتهم أثناء تشكلها في مدينة الوادي التي شيدها الروائي ببراعة وإتقان.
في "مخلفات الزوابع الأخيرة " تتدفق اللغة وتتألق كما لو ان كاتبها يمتلك قدرة فريدة وخاصة في تطويع الألفاظ وإزاحتها وتفجير دواخلها وإعادة تركيبها بحيث تبدو جديدة على القارىء برغم استخدامه اليومي لها.
إنها رواية الابتداء بعد تصفير المكان والزمان، واقتفاء الحياة على أنغام البدايات السحيقة في الوادي الذي صار مدينة.

الناشر
لم يتم العثور على نتائج