جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
شرفة رجل الثلج

شرفة رجل الثلج

تاريخ النشر:
2017
عدد الصفحات:
321 صفحة
الصّيغة:
7.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

تتشكل (شرفة رجل الثلج) من ثلاث روايات، في رواية واحدة، تكمل الواحدة منها الأخرى وتنقدها، تتوغل في خفاياها، تنفيها حينا، وتكملها حينا آخر، كما تفتح باب الشك واسعا لتأمل ما مرَّ من أحداثها..
.. وتجيء هذه الرواية ضمن المشروع الروائي (الشرفات) الذي افتتحه نصر الله برواية (شرفة الهذيان) التي قوبلت باهتمام نقدي وأكاديمي استثنائي. ولعل أبرز ما يحمله هذا المشروع تلك الطاقة التجريبية العالية التي يكتب فيها هذا الكاتب نصه؛ وإذا كان الحديث قد دار طويلا عن علاقة الشكل بالمضمون، فإن نصرالله يقدم رؤية متقدمة في هذا المجال في مسألة اعتبار الشكل مضمونا بذاته وهو يؤكد أن لا وجود للحقيقة الخالصة عبر هذا البناء الفني الذي يقدمه؛ وهكذا يتجلى الشكل في هذه (الملهاة العربية) فعلا إنسانيا، مرتبطا أشد الارتباط بمعنى الحرية في نص روائي طليعي يحاور الراوي العليم ويشكك في مطلق علمه!
لقد وصفت (شرفة الهذيان) عند صدورها بأنها: إعادة لاختراع أدب العبث من جديد؛ لكن ما يمكن أن نلمسه أيضا، هو قدرته، في هذا المشروع ورواياته الأخرى على تقديم اقتراحات لا حدود لها في مجال البنية الروائية والغوص في عالم الإنسان العربي في هذه اللحظة الراهنة بشجاعة وعمق نادرين.
لقد انشغلت روايات عربية كثيرة في مسألة استهداف الأنظمة لخصومها من سياسيين ومثقفين وناشطين في حقول المعرفة والحياة العامة، لكن هذه الرواية تذهب في اتجاه آخر، متأملة كيف عملت هذه الأنظمة على تحطيم كل إنسان على حدة، كما لو أن كل إنسان خصم، وعدو، ما حوّل الشعوب إلى كتل هلامية غير فاعلة وغير منتمية والأوطان إلى مجرد أمكنة مفرغة من معانيها.
لم يتم العثور على نتائج