جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
دفاتر الطوفان

دفاتر الطوفان

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2015
عدد الصفحات:
278 صفحة
الصّيغة:
7.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

دفاتر الطوفان من أهم أعمال الروائية الأردنية سميحة خريس، وقد فازت هذه الرواية بجائزة أبو القاسم الشابي في الدّورة التاسعة عشر لعام 2004. صدرت الطبعة الأولى لهذه الرواية من عمان بالعام 2003 , والطبعة الثّانية عن الدار المصرية اللبنانيّة في القاهرة 2004.
وقد تناولت الرواية الحياة المدينة في العاصمة الأردنية عمان في أواخر العقد الثالث من القرن الماضي، اجتماعيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا. وعرضت الرواية في عمل درامي إذاعي عبر إذاعة عمان وكانت من إخراج نصر العناني. وعلى التلفزيون الأردني وعرض بالعام 2013.
وقالت الناقدة عناية جابر عن هذه الرواية: «ترصد خريس كل ما هو جميل وفائض ومتميز ورهيف، وفائق الخصوصية في الملامح الحياتية العربية. ملامح حظيت باهتمام الكاتبة من فعل انتماء أكيد، حتى بدت استحواذية لديها في كل ما كتبت، وفي سرد دافئ حاول الى كنس الغبار عن حقبات ومشاهد وشخصيات، وإعادتها من أسر النسيان، في ما يشبه في "دفاتر الطوفان: الإرتجاعات الزمنية، وتوليفها في الحاضر برؤية طرية وحلمية.»
كما عبر الناقد التونسي مصطفي الكيلاني عن رأيه فيها وقال: «دفاتر الطوفان لسميحة خريس تحويل معلن لوجهة السرد من الكائن إلي المكان، وتحديداً من الإنسان إلي الشيء الذي يتخذ له معني الحياة البشرية ليصبح كائناً مجازياً قادراً علي التلفظ بمنطق من اعتاد علي تمعين (من المعني) الوقائع والأشياء.»
لم يتم العثور على نتائج