مصادر المعلومات غير التقليدية والأخطاء الجسيمة في النشرات الداخلية للأدوية

مصادر المعلومات غير التقليدية والأخطاء الجسيمة في النشرات الداخلية للأدوية

تاريخ النشر:
٢٠١١
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
307 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

"ليس هناك فى حياه الإنسان أهم من الصحة، والصحة تعنى-من ضمن ما تعنى- التغلب على المرض عندما يداهم الإنسان، والتغلب على المرض يستلزم الرجوع إلى الطبيب الذى يشخص الداء ويحدد الدواء. والعلبة التى تحمل الدواء تضم أيضا نشرة داخلية مصاحبة له تحمل بين طياتها تعليمات وإرشادات خاصة باستعمال الدواء المرفقة به.
هذه النشرة الداخلية هى مصدر خصب ومهم للمعلومات لأطراف عديدة، فهى مصدر لشركة الأدوية باعتباره يعرف بمنتجاتها ويبين قيمتها، وهى مصدر مهم أيضا للطبيب المعالج وللصيدلى، وهى مصدر مهم كذلك للمريض الذى يتعرف منها على كل ما يتعلق بالدواء من مقادير الاستعمال وأوقاته ومحاذيره إن وجدت وما إلى ذلك.
إن النشرات الداخلية للأدوية البشرية كمصادر للمعلومات هى موضوع هذا الكتاب الممتع الذى يتناول رحلة الدواء عبر الحضارات المختلفة والصناعة الدوائية والرقابة الدوائية ودور نشرات الأدوية فيها،
كما يتناول التعريف المفصل بالنشرات الداخلية للأدوية، وهو فضلا عن هذا يتناول أنماط الإفادة من هذه النشرات سواء بالنسبة للعاملين بالمهن الطبية أو غير العاملين بها.
وهذا الكتاب هو فريد فى بابه، فلم يسبق تناول موضوع النشرات الداخلية للأدوية كمصادر للمعلومات فى مجال المكتبات والمعلومات بالعالم العربى، وهو يلفت الانتباه إلى نوع من مصادر المعلومات له قيمته الكبيرة وأهميته البالغة لأطراف عديدة.
وقد أجاد المؤلف فى تناول الموضوع بصورة شمولية تدعو للإعجاب الكبير، مما يجعل الكتاب مفيدا للعاملين بالمكتبات الطبية وغيرها من المكتبات، وفضلا عن العاملين بالمهن الطبية بل ولكل أفراد المجتمع.
لم يتم العثور على نتائج