النهضة الحديثة وحركات الإصلاح

النهضة الحديثة وحركات الإصلاح

تاريخ النشر:
٢٠١٧
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
411 صفحة
الصّيغة:
مجاناً

نبذة عن الكتاب

"بعد أن استعرضنا في الكتب السابقة حيث سلطنا الضوء لمعرفة من هم العرب المعاصرون ذوي الشأن والمكانة البارزة على الخارطة العالمية من حيث الموقع الجغرافي والاستراتيجي حيث تتوسط المنطقة العربية القارات الثلاثة آوروبا وآسيا وإفريقيا عن طريق باب المندب والبحر الأحمر ثم قناة السويس والبحر الأبيض المتوسط والأطلسي وأمريكا وكندا ثم المحيط الهادي الباسفيكي.

والأهم من ذلك هو موقع الجزيرة العربية بشواطئها الشرقية على الخليج العربي ومضيق هرمز الممر الأساسي لناقلات البترول والغاز المصدر من البلاد العربية وإيران إلى دول العالم.

أما قلب جزيرة العرب فهي أم القرى (مكة المكرمة) مركز الكون التي بها الكعبة المشرفة المتصلة بالبيت المعمور والسموات السبع ثم العرش العظيم.

العرب الذي ذكرهم الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (القرآن الكريم) كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر، هذا القرآن الذي أنزله على خير الأنبياء والرسل الذي اختاره الله سبحانه وتعالى من أبناء هذه الأرض المباركة وميزه على جميع خلقه وأنبيائه وقرن أسمه سبحانه وتعالى بإسم نبيه ورسوله صلى الله عليه وسلم وكتبه على العرش (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وبفضل هذا التميز لهذه الأرض وما عليها من أمم لتكون حضارة الكون والأمم القديمة والحديثة مرتبطة بما أنزل الله على أنبيائه من هذه الأرض..قديما."
لم يتم العثور على نتائج