جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مداخل تعليم اللغة العربية لذوي الاحتياجات الخاصة (صُعُوبَاتُ التَّعَلُّمِ - التَّفَوُّقُ والإبْدَاعِ)

مداخل تعليم اللغة العربية لذوي الاحتياجات الخاصة (صُعُوبَاتُ التَّعَلُّمِ - التَّفَوُّقُ والإبْدَاعِ)

تاريخ النشر:
2024
عدد الصفحات:
273 صفحة
الصّيغة:
29.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يأتي هذا الكتاب أيضا كرد فعل سريع لما طالبت به كافة مؤسسات التعلم لاسيما تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بتعزيز الإجراءات التنفيذية لتمكين ذوي القدرات الخاصة وتعزيز مشاركتهم المجتمعية، وضرورة اهتمام مؤسسات التعليم بتنمية المهارات المختلفة لذوي القدرات الخاصة.
وهذه الفصول أعدت من أجل المساهمة في تطوير تعليم اللغة العربية للتربية الخاصة الخاصة، موجهة في المقام الأول إلى القائمين على تدريس وتعليم اللغة العربية ومهاراتها لذوي الاحتياجات والفئات الخاصة، وكذلك يمكن أن يفيد منها طلاب شعب اللغة العربية بكليات التربية والآداب ومعاهد إعداد المعلمين، بما يتضمنه الكتاب من توجيهات تهدف إلى تنمية المهارات اللغوية لديهم والتغلب على صعوبات واضطرابات اللغة. وكذلك الاستعانة باستراتيجيات التدريس أثناء قيامهم بالتدريب في التربية الميدانية.
إن الصورة الحالية لتدريس اللغة العربية للفئات الخاصة تحتاج إلى إعادة النظر من حيث تحديد أهدافه، والاهتمام بتنمية التفكير والإبداع، ومعرفة طرائق تدريسه، الأمر الذي نتج عنه ما نراه اليوم من ضعف ملحوظ، وتدن واضح في مستوى الطلاب في ممارسة عمليات التفكير، بالإضافة إلى معاناتهم في الفهم القرائي للنصوص.
لم يتم العثور على نتائج