جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كيف فعلتها

كيف فعلتها

دروس من الخطوط الأمامية لعالم الأعمال

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2016
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
477 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

لقرن أو أكثر، كانت كليات إدارة الأعمال تقوم بتطوير طرق لتعليم طلابها الأدوات الأساسية لإدارة الأعمال - كيفية تصميم وفهم وثائق المحاسبة، وتحليل التدفق النقدي، وتقييم نقاط القوة والضعف في الخيارات الإستراتيجية المختلفة.
ربما تكون هذه الأدوات أو غيرها حيوية للمديرين الذين يبدأون مسيرتهم المهنية، ولكن عادة ما تقل قيمتها مع زيادة مسئوليات الفرد. والسبب بسيط: كلما علا منصب الشخص التنفيذي، زادت فرص أن يتضمن العمل اتخاذ قرارات معقدة تعتمد بشكل أقل على تلك الأدوات، وبشكل أكبر على الحكمة.
وهذا صحيح تمامًا وخاصة بالنسبة للمديرين التنفيذيين. ووفقًا لإحدى القواعد البديهية، فإنه لا يطلب من المديرين التنفيذيين اتخاذ قرارات سهلة - فلو كان القرار سهلًا، لما وصل مكتب المدير التنفيذي في المقام الأول. إنها الخيارات الصعبة التي تأتي الواحد تلو الآخر، طوال اليوم وكل يوم.
ومن غير الممكن تدريس الحكمة اللازمة لاتخاذ مثل تلك القرارات، نظرًا لأن الحكمة تأتي نتيجة التجربة، ولكن من الممكن تحسين عملية اتخاذ القرارات مع مرور الوقت عن طريق مراقبة ومحاكاة عملية اتخاذ القرارات لدى الآخرين مرارًا وتكرارًا. وهذا هو السبب الذي يدفع اللاعبين الرئيسيين في كرة القدم الأمريكية للجلوس في غرف مظلمة، ومشاهدة مباريات لدفاعات الفرق المنافسة لهم، وهو ما يدفع ضباط القوات الخاصة في البحرية الأمريكية إلى قراءة تقارير ما بعد العمليات لمعرفة ما سار بشكل صحيح (أو خطأ) في العمليات السابقة. وهو أيضًا السبب الذي دفع كليات إدارة الأعمال (بقيادة جامعة هارفارد) ما يقرب من قرن مضى، إلى البدء في استخدام أسلوب دراسات الحالة لتعريض الطلاب لمشاكل الأعمال الحقيقية؛ وذلك أملًا في أن تساعد محاكاة ومناقشة الخيارات التي قام بها المديرون في إلهام القادة إلى تحويل النظرية إلى واقع ملموس.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Abuzaid
Abuzaid
٢٢، ٢٠١٧ ديسمبر
أفكار جديدة ومجربة