جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
مميزات المدرس الفعال

مميزات المدرس الفعال

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
274 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

هل تذكر أولئك المدرّسين الذين أثاروا اهتمامك بالتعلُّم؟ هل تذكر شعورك وأنت في فصولهم، وطريقتهم في إشعال نار الحماس والرغبة في التعلم في أرجاء الفصل؟ ما الذي يجعلهم مميزين بهذا الشكل؟ ما هي الميّزات والمهارات التي مكَّنتهم من إيقاد هِمم الطلاب للتعلُّم؟ والأهم من كل شيء، كيف ساعد هؤلاء ...المدرّسون تلاميذهم على النجاح في المدرسة والجامعة والحياة؟يعرض الخبير المخضرم جايمس سترونغ للمدرّسين والمربين أساليب مميزة لإثارة الرغبة والحماس بين تلاميذهم للمشاركة في السؤال والنقاش لفهم المادة الدراسية، وذلك عبر تحديد مميزات ومهارات المدرّسين الفعالين وتبيان أساليبهم مركزاً على شخصياتهم وممارساتهم وتحضيراتهم المسبقة.هل تذكر أولئك المدرسين الذين أثاروا اهتمامك بالتعلم؟ هل تذكر شعورك وأنت في فصولهم وطريقتهم في إشعال الحماس والرغبة في التعلم في أرجاء الفصل؟ ما الذي يجعلهم مميزين؟ ما هي المميزات والمهارات التي مكنتهم من إيقاد همم الطلاب للتعلم؟ والأهم من كل شيء، وكيف ساعد هؤلاء المدرسون تلامذتهم على النجاح؟
في كتابه مميزات المدرسة الفعال يعرض جيمس سترونغ للمدرسين والمربين أساليب إثارة الرغبة والحماس في فصولهم عبر تحديد مميزات ومهارات المدرسين الفعالين. ومن خلال تركيز أبحاثه لإبراز ممارسات المدرسين المميزة، والتي تؤدي إلى نجاح تلاميذهم بمعزل عن العوامل الأخرى كالموقع الجغرافي والإدارة التعليمية المساندة، والتشريعات الإدارية، يركز الكاتب على الدور التنفيذي للمدرسين: تحضيراتهم، وشخصياتهم، وممارساتهم.
تعلم أساليب التدريس الفعالة عبر:
-التحضير لتصبح مدرساً فعالاً في الفصل.
-بعث أجواء تعليمية مركزة في الفصل وإدارتها والمحافظة عليها.
-تنظيم الوقت واستعدادات التواصل وتعليمات خطة العمل.
-تقديم المقرر التعليمي لدعم التعليم الفعال والتفاعلي.
-متابعة تقدم التلاميذ، واكتشاف قدراتهم، والتوجه إلى الحاجات الخاصة في الفصل.
الطبعة الثانية هذه، تتضمن إرشادات وأدوات جديدة لجذب ذوي القدرات العالية، إضافة إلى ذوي الحالات الخاصة، كما أن الكتاب يقدم قائمة بالمهارات التي يجب تطبيقها.
يمكن للمدرسين والأساتذة والمربين ومدارء المدارس استخدام هذا الكتاب للتعرف إلى طرق أفضل لتطوير أدائهم وتحسين نوعية فهم وتعلم تلاميذهم.
لم يتم العثور على نتائج