جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
كيف تشعر ولديك إحساس أنك مشكلة؟

كيف تشعر ولديك إحساس أنك مشكلة؟

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
457 صفحة
الصّيغة:
34.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يناقش الدكتور "مصطفى متولي" مشكلة هامة، أو بالأخرى قضية راهنة، لها تأثير ونتائج مصيرية حاسمة على حياة العرب والأميركيين المسلمين الشبان الذين يبنون حياتهم في بلد يعتبرهم "خطأ" بأنهم أعداء له.
وفي هذا الكتاب، العرب والمسلمون هم "المشكلة" الجديدة في المجتمع الأميركي التي لا تتم مناقشتها على نطاق واسع ولا ...تفهم أساليبهم الحياتية كما كان الحال مع الأميركيين من أصول أفريقية منذ قرن. فتحت غطاء الهجمات الإرهابية، والحربين في أفغانستان والعراق، واندلاع العنف السياسي في مختلف أنحاء العالم، مشكلة إساءة فهم الجاليات الأميركية–العربية والمسلمة بالتفاقم. وعبر الخوض في التفاصيل اليومية لحياة سبعة رجال ونساء في العقد الثالث من العمر وهم: رامي، سامي، أكرم، لينا، ياسمين، عمر، ورشا، الذين يقيمون في بروكلين، نيويورك، موطن العدد الأكبر من الأميركيين من أصول عربية في الولايات المتحدة الأميركية وهنا يسلط الكاتب الأضواء على واقعهم المعيشي.نلتقي سامي، وهو مسيحي أميركي عربي يجتاز حقل ألغام الترابطات الذهنية التي يقيمها الناس في شأن العرب، إضافة إلى ما ينتظره الأميركيون المسلمون من أصول عربية منه بوصفه جندياً في البحرية الأميركية قاتل في حرب العراق. ورشا التي احتجزتها الأف بي آي في سجن نيوجرسي في أوائل العام 2002 مع والديها وشقيقتها وشقيقيها، وأطلق سراحها مع عائلتها بعد عدة أشهر من دون تقديم أي تفسير.
وبما أنهم محاطون بالمآسي من مختلف الأنواع، يناضل هؤلاء الشبان والشابات في سبيل الأمور عينها التي يرغب فيها غالبية البالغين الشبان: الفرصة، والزواج، والسعادة، وإمكانية إظهار قدراتهم. لكن ما لديهم الآن حياة غير مضمونة النتائج وأكثر صعوبة مما كانوا يتخيلون: تمييز في أماكن العمل، حروب في البلدان الأم، مراقبة حكومية، تلاشي الأصدقاء أو العائلة، تهديدات بالتعرض للعنف، ومجموعة من المشاكل الأخرى التي تزدهر في عصر الإرهاب.
مع ذلك، يتخذ كتاب "كيف تشعر ولديك إحساس أنك مشكلة؟" من معاناة هؤلاء الأشخاص مادة خام يحيكها رواية لا تُنسى، عنوانها الوعد والأمل في إطار أميركي محض. وبطريقة نثرية بسيطة ووجدانية، يتيح لنا مصطفى بيومي رؤية العالم من منظور هؤلاء الرجال والنساء، كاشفاً عن مكانٍ ومجموعة من الشخصيات يبدلون طريقة رؤيتنا للماضي المضطرب والمستقبل الواعد لهذا البلد بالرغم من كل شيء.
لم يتم العثور على نتائج