جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
نصير فليح - الأعمال الشعرية 1996 - 2009

نصير فليح - الأعمال الشعرية 1996 - 2009

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2022
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
234 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يضم هذا الكتاب اعمال الشاعر العراقي "نصير فليّح" الشعرية وهي: 1- أماكنهار. 2-الوجود هنا. 3-إشارات مقترحة. 4-دائرة المزاولة.
يلي ذلك ملحق نقدي يأتي الأول بعنوان: "باتجاه الشعر الحداثي" بقلم مالك المطلبي، أما الثاني فجاء بعنوان: "الوجود هنا.. شعرية المزاوجة بين الزمان والمكان" بقلم ياسين النصير.
تشكل هذه الأعمال قفزة نوعية في ...عالم نصير فليح الشعري الذي هو خلط فني شعري غارق في الإيحاءات، والقدرات المعرفية التي أحالها الشاعر في نصوصه إلى مفاهيم وتأويلات عبَّر بها عن تلك العوالم المرتبكة بالموت والحروب والشوارع الضيقة ومفردات الفقراء اليومية. في محاولة لزحزحة الثوابت من مكانها لإيماناته المطلقة بأن ليس هنالك من مطلق والأشياء تأتي دائماً نسبية ومتغيرة من حال إلى حال. وهو يرقب منذ طفولته الأزقة والشخوص ومدينة الثورة التي ترعرع فيها ويحاول أن يستدرج الزمان والمكان، التاريخ والماضي، الحياة والحلم، الخيال واليقظة، الموت والنشوء، البدايات والنهايات، الشك واليقين، كل هذه المفردات يضمها في قاموسه الممتلئ، ويرسم عوالمه كما يشاء. مختارات: -الآخرون. تنحلُّ أيامهم، مثل الوجوه، تنحل أقدامهم؛ أنت تعرفُهُم، وتعرفُ أنهم كانوا البداية. تعرفُ النار حيث التقيتهم، و(المذبحَ) الذي ظل فارغاً، بعد أن غادر (القائمون)؛ يوم أن كُنتَ طِفلاً، والتقيت الحياة على شارعٍ يرتدي بزةَ النهر".
- امتلاك كلَّمْتهُ عن الحُب عن حقلها المُستهام وزهرتها الدانية ولكنه، دُون أن يبتسم أزاح أضافرها إلى كفّها الحانية!
لم يتم العثور على نتائج