جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
على دروب النجاح من الجامعة إلى سوق العمل

على دروب النجاح من الجامعة إلى سوق العمل

تاريخ النشر:
2022
عدد الصفحات:
322 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

في هذا الكتاب للدكتور المهندس "عبد الحسن الحسيني"، دراسة هامة جاءت تحت عنوان "على دروب النجاح - من الجامعة إلى سوق العمل" يعالج من خلالها مسألة راهنة باتت تؤرق الحكومات والأفراد في آن معاً في فضاء عصر عولمي أصبح الحصول فيه على فرصة عمل يخضع للكثير من المنافسة بين ...مخرجات التعليم العالي الخاص والحكومي، وخصوصاً في ظل سيطرة خريجي الجامعات المصنفة أولى عالمياً على سوق العمل وعلى معظم الوظائف القيادية ذات الرواتب العالية.فما هو العمل إذاً إذا لم يكن بمقدور شريحة واسعة من الطلاب الانتساب إلى هذه الجامعات خصوصاً إذا كان السبب هو عدم القدرة على دفع الأقساط المترتبة على هذا الانتساب؟ وهل يجوز حرمان أصحاب الدخل المحدود من حق الانتساب إلى تلك الجامعات وحق المنافسة الشريفة مع حملة الشهادات مهما كان مصدرها، وبالتالي يصبح الطالب في حيرة إلى أية جامعة ينتسب وفي أي اختصاص؟ وما هي الخطوات التي يتوجب سلوكها للوصول نحو النجاح والترقي!!
يُحاول هذا الكتاب الإجابة عن هذه الأسئلة التي تُراود الطلبة بطريقة تساعدهم على حُسن اختيار الجامعة والاختصاص، وتقدير عوامل الإخفاق والنجاح. ويُفيد أصحاب القرار المُهتمين بقضايا التنمية والتعليم العالي وربطه بسوق العمل، وتوسيع مجالاته لإيجاد وظائف جديدة من خلال سياسة تكبير حجم الاقتصاد وتنويع مجالات الاستثمار. كما يستعرض الطريق الواجب سلوكها والخطوات الضرورية للنجاح في العمل.
كتاب هام، يعلمنا الصبر والمثابرة في مواجهة التحديات وكيفية التعامل معها بعقل منفتح وإرادة صلبة "فالبشرية تحتاج إلى أيادي الجميع للبناء والتطور، وعلى الإنسان أن يعلَم أن دوره في هذه الحياة مصون... وما عليه سوى تأمين ديمومة حياته واستقرارها".
لم يتم العثور على نتائج