جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
السيرة النبوية بالعامية

السيرة النبوية بالعامية

المرحلة المكية

تاريخ النشر:
2021
عدد الصفحات:
424 صفحة
الصّيغة:
37.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

الكتاب يتناول المرحلة المكية من قصة حياة سيدنا النبي ﷺ ابتداءا من قبل ولادته الشريفة بقرون، في أول فصول الكتاب بنتناول "مرحلة ما قبل السيرة" اللي فيها بنحاول نربط بين قصص الأنبياء السابقين وقصة نبينا الكريم ﷺ مرورا بالأسباب الي ربنا سببها لنشأة مكة وقصص وصول أهم القبائل إليها.
ووصولا لأجداد سيدنا النبي ﷺ اللي كانوا أعظم مَن حكم مكة فغيّروا شكل التاريخ.
في الفصل التاني من الكتاب بنتناول الولادة الشريفة الي هزت العالم وقتها، وبنبدأ في سرد السيرة بشكل شمولي متوسع يربط الأحداث ويجمع التفاصيل المشتتة بين الكتب ويرد على الأسئلة ويوسّع المدارك ويفتح آفاق جديدة في فهم السيرة ويحببنا في سيدنا النبي ﷺ وصحابته وآل بيته الكِرام.
خلال الأحداث بنعرف أسباب نزول آيات كتير، ومعاني آيات أخرى، وبعض من قصص القرآن، فنطلع من الكتاب بعلاقة جديدة مع القرآن، مستمتعين بيه، فاهمين معانيه، مُدركين لأبعاد الحدث ومُلمين بتفاصيل الآية بإذن الله.
المعلومات في الكتاب مأخوذة من أكتر من 40 مصدر من أهم الكتب وأكثرها ثقة في مجال السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي وتراجم الصحابة وآل البيت، بالإضافة لكتب الأحاديث الصحيحة وكتب أشهر المفسرين وكتب أسباب النزول المحررة والمُنقحة بعد التحقيق، جميع المصادر مُشار إليها في هوامش صفحات الكتاب ومذكورة في نهاية الكتاب بشكل تفصيلي.
أسلوب الكتاب سهل سلسل شيّق يساعدك تقرأ بلا استصعاب أو ملل.
اللغة المستخدمة في الكتابة عامية أقرب إلى الفصحى تجمع بين سلاسة العامية ورقيّ الفصحى.
الكتاب مناسب تماما لجميع الأعمار ابتداءًا من 6 سنوات إلى 80 سنة
فهتقدر بمنتهى البساطة تقدّمه لشاب عشريني
أو أب ثلاثيني يقرأه بصوت عالي لوالده ولابنه في نفس الوقت فيفهموا جميعًا بلا أي استصعاب وينصتوا بنفس القدر من الاهتمام بلا أي ملل في قعدة مليئة بالمعلومات القيّمة والدفء الأسري والمشاركة في حب الحبيب صلوات الله وسلامه عليه
عرض ١-٣ من أصل ٣ مُدخلات.
oz
oz
٣٠، ٢٠٢١ سبتمبر
العامية المصرية رقيقة جدا . لا تناسب مثل هذا النوع من الكتب
Mhkalil
Mhkalil
١١، ٢٠٢١ أغسطس
الكتاب مكتوب بالعربية البسيطة السهلة ليس عامية صريحة.. مفيد جدا لمن يحب أن يقرأ السيرة باسلوب القصص البسيط.. المعلومات كلها موثقة من أمهات الكتب والمراجع.
بندر
بندر
٢٤، ٢٠٢١ يوليو
كتاب للسيرة النبوية وبالعامية خطأ كبير، وما اتمنى ان تنتشر هذي النوعية من الكتب