جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
معسكر التدريب

معسكر التدريب

أمور يفعلها أنجح الناس أفضل من أي شخص أخر

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2021
الناشر:
عدد الصفحات:
174 صفحة
الصّيغة:
24.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

قبل بداية موسم الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية عام 2008، عُين المنسق الدفاعي "مايك سميث" لفريق جاكسونفيل جاجوارز ليكون المدرب الرئيسي لفريق أتلانتا فالكونز. وكان الفريق قد فاز بأربع مباريات فقط في العام الماضي، وكان المدرب "سميث" مكلفًا بتغيير الفريق إلى الأفضل وتحسين ثقافته. ومع اقتراب الصيف، اتصل بي المدرب "سميث" وأخبرني بأنه كان يُلزم جميع المدربين واللاعبين بقراءة كتابي The Energy Bus: 10 Rules to Fuel Your Life، Work، and Team with Positive Energy ودعاني للتحدث إلى الفريق في أثناء المعسكر التدريبي. وقد قابلت المدرب "سميث" في العام السابق أثناء تحدثي أمام فريق جاكسونفيل جاجوارز خلال المعسكر التدريبي عام 2007.

وفي الأسبوع ذاته الذي كنت سأتحدث فيه إلى فريق أتلانتا فالكونز، كان من المقرر لي أن أتحدث إلى شركة خدمات مالية رأى الكثيرون أن بها فريق المبيعات الأفضل في القطاع المالي. وبينما أستعد لهذين الخطابين، فكرت كثيرًا بشأن ما يجب أن أقوله ويفيد هؤلاء. فعلى أية حال، سأتحدث إلى أشخاص بلغوا الذروة في مجالهم. فمن ناحية، لديك أفضل لاعبي كرة القدم الأمريكية في العالم. ومن ناحية أخرى، لديك أفضل موظفي المبيعات في العالم.

وكجزء من استعدادي، أجريت مقابلات مع أفضل موظفي المبيعات في شركة الخدمات المالية، وبينما كنت أتوقع سماع بعض الأساليب الجديدة في البيع التي لم أسمع بها من قبل، اكتشفت أنه لم تكن هناك أية وصفة سرية لنجاحهم. فقد أخبروني بأنهم ببساطة عملوا بجد، وركزوا على الأساسيات، وظلوا إيجابيين، وكانت لديهم رغبة عارمة في النجاح وإحداث تأثير. لقد كانت هذه هي الأمور ذاتها التي سمعتها من أفضل الرياضيين المحترفين الذين عرفتهم، ومن جميع الأشخاص الذين أجريت معهم المقابلات على مدار أعوام ويعتبرون الأفضل في مجالهم.

وهذا جعلني أستلهم سلسلة من الأفكار عما يجعل المرء رائعًا في مجاله العملي. وقد اكتشفت أن الأشخاص الأفضل على الإطلاق، سواء أكانوا موظفي مبيعات أم رياضيين أم معلمين أم ممرضين أم رائدي أعمال أم موسيقيين... إلخ، يشتركون في سمات متشابهة. إن هناك وصفة للنجاح. وهناك أمور يفعلها الأشخاص الأفضل، لا يفعلها الآخرون، وأمور يفعلونها أفضل من أي شخص آخر. وهناك طريقة يتعامل بها الأشخاص الأفضل على الإطلاق مع حياتهم وعملهم ومهنتهم، تميزهم عن الآخرين. وهذه الوصفة قابلة للتوقع والتكرار ويسهل فهمها. لكنها عبارة عن عملية تتطلب المبادرة والمتابعة والتركيز، والكثير من الطاقة الإيجابية.

عندما غادرت المعسكر التدريبي لفريق فالكونز بعد خطابي وتوجهت للمطار، طرأت فكرة هذا الكتاب في رأسي. وتردد صدى مصطلح المعسكر التدريبي بصوت عالٍ وواضح في رأسي. وعلمت أنني يفترض بي أن أشارك المبادئ والدروس الواردة في هذا الكتاب، ليس مع الرياضيين فحسب، ولكن مع أي شخص سعى في أي مجال ليكون الأفضل. وفي حين أن هذه القصة تحدث في بيئة رياضية، فإنني أتمنى أن تدرك أنها قصة حياتية تنطبق عليك، وعلى فريقك، وعلى زملائك في العمل، وعلى عائلتك وأطفالك.

حتى إنني شاركت دروس هذا الكتاب مع ابنتي "جايد" وابني "كول". وأملي هو أنهما حين يبلغا المرحلتين الثانوية والجامعية، يكون هذا الكتاب بمنزلة دليل لحياتهما ويلهمهما للسعي من أجل التفوق في أي مسار مهني يختارانه.

وبهذه الروح، وبينما تمضي في معسكر حياتك التدريبي، آمل أينما كنت في رحلتك، أن يلهمك هذا الكتاب أيضًا لتسعى من أجل أن تحقق أفضل ما لديك وتخرج أفضل ما لدى فريقك - فريق عملك، وفريقك الرياضي، وفريق عائلتك، وفريق مدرستك. ففي النهاية، ليست الحياة إلا رياضة جماعية.

اترك إرثًا

جون
لم يتم العثور على نتائج