جميع الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة.
المناطق الزرقاء للسعادة

المناطق الزرقاء للسعادة

دروس من أسعد الأشخاص في العالم

المؤلّف:
تاريخ النشر:
2021
الناشر:
عدد الصفحات:
295 صفحة
الصّيغة:
34.99 ر.س

نبذة عن الكتاب

يقدم "دان بويتنر" في هذا الكتاب خليطًا رائعًا من القصص المدهشة والتوصيات العملية، لمساعدتك على فهم السعادة، وكيف يمكنك تعزيزها في حياتك، وفي حياة الأشخاص المحيطين بك.

وعلى النقيض من تلك النصائح المذكورة في العديد من الكتب حول السعادة، فإن توصياته ليست مبنية على حدْس أو آراء أو تخمينات، ولكن على اكتشافات علمية. فطوال الـ 35 سنة الماضية كنت أجري أبحاثًا علمية على السعادة - حول قياسها، وتحديد بواعثها، وإدراك ما يحدث عندما يصل الناس إليها. ومن المدهش رؤية كاتب من طراز عالمي صاحب شعبية مثل "دان" يستخدم اكتشافات الأبحاث العلمية؛ التي توصلت إليها أنا وآخرون.

بعض من تلك التوصيات صالحة لكل شخص تقريبًا. فمثلًا، ممارسة الرياضة وتناول طعام مفيد أفكار جيدة من جميع النواحي, وقضاء وقت ممتع مع الآخرين هو أيضًا ضروري لمعظمنا لتحقيق السعادة، بصرف النظر عن المكان الذي يُصادف أنك تعيش فيه (في دراسة حديثة، وجدنا أن كل شخص ممن سألناهم في كوستاريكا ذكر أن عائلته كان مصدرًا للسعادة بالنسبة له). السعادة الدائمة تتطلب أيضًا السعي وراء أهدافنا وقيمنا، وبناء علاقات داعمة مع الآخرين، والانخراط في مساعٍ أخرى تهمنا.

وفي الوقت نفسه، وكما يُقر"دان"، فإنه عندما يتعلق الأمر بالسعادة، يكون لكل منا ما يناسبه, حيث يتعين على كل شخص أن يضع برنامجه الخاص للسعادة، فما ينجح مع "دان" قد لا ينجح معي. فأنا أعمل لساعات طويلة وأحب هذا، ولا أحتاج أو أرغب في تقليصها، في حين أن "دان" يوصي بأن تعثر على وظيفة تسمح لك بالعمل أقل من 40 ساعة في الأسبوع حتى تقضي المزيد من الوقت في التواصل الاجتماعي؛ لذا، فبإمكانك الانتقاء والاختيار من بين توصيات "دان" حتى ترى أيًّا منها قد ينجح معك، ثم ركِّز عليها. اجعلها جزءًا دائمًا من حياتك.

هناك جانب آخر قيِّم من كتاب "دان" هو أنه - بجانب تقديم اقتراحات شخصية للأفراد ليكونوا أكثر سعادة - يقدم أيضًا توصيات للمجتمعات لتكون أكثر سعادة... ومرة أخرى، مبنية على اكتشافات علمية. تشتمل تلك الاقتراحات على أفكار من قبيل زيادة المساحات الخضراء، وزيادة المسارات المخصصة للدراجات، وتوفير المزيد من الفرص للأشخاص لممارسة الرياضة في أحضان الطبيعة، وكذلك تقسيم الأحياء؛ بحيث تسمح للسكان بالتسوق والعمل بالقرب من منازلهم، وتقليل الساعات الطويلة التي يضطر الكثيرون الآن إلى قضائها في الانتقال. هذا الكتاب مليء بهذه الأفكار المستمدة من الأبحاث العلمية حول الأشياء التي بإمكان المجتمعات القيام بها لجعل الحياة مثمرة أكثر.
لم يتم العثور على نتائج